التخطي إلى المحتوى

قام برنامج حساب المواطن بالتأكيد علي ضرورة إرفاق العقد الخاص بالإيجار موحد ويكون هذا العقد صلاحياته سارية، كما يكون أيضاً بالاسم للشخص الذي يريد التقديم من أجل أن يحصل علي الدعم، كما أشار أيضأ حساب المواطن أنة عندما ينتهي المستند السابق يجب حذفه.

جاء هذا لجواب رداً علي مستفيد قام بالسؤال عن الإجراء المتعارف علية عندما ينتهي عقد الإيجار الإلكتروني والذي سوف ينتهي بعد ثلاثة أشهر في الغالب.

وكان جواب برنامج حساب مواطن من خلال خدمة المستفيدين “إنه في حال إذا كان المستند المرفق يقترب من الانتهاء فيلزم علي المستفيد أن يذهب إلى البوابة الإلكترونية “إدارة المرفقات” ثم علية أن يرفق لهم عقد إيجار موحد وتكون صلاحية سارية، ويكون أيضاً باسم المستفيد الذي يريد التقدم بالطلب، وأما إذا انتهي المستند السابق يجب عليك حذفه حتى لا يكون مؤثر هذا الأمر على أهليتك واستحقاقك.

علي جانب أخر قام برنامج حساب مواطن بالإعلان عن استقبال الطلبات الخاصة بالاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 46، وهذا عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة به.

ويعتبر حساب المواطن هو برنامج تابع خدمي سعودي تم بدايته في شهر 12 من عام 2017، وأما عن أهداف البرنامج فهو لدية أهداف عديدة يأتي علي رأسها، أنة يريد أن يخفف العبء على المواطنين، كما أنة أيضاً يقوم بتقديم بدعم الأسر مادياً، والتي لديها دخل قليل والمتوسط بالمملكة، وقد قام برنامج حساب المواطن من أجل أن يعوض المواطنين الذين قد يكون لديه بعض المخاطر التي تحيط به

كما يعمل برنامج حساب المواطن أيضاً على توجيه الدعم بشكل سليم للفئات المستحقة العديدة، حيث يقوم البرنامج بتوفير الدعم نقدياً وتم تحويله مباشرة إلي لمستفيدين المستحقين. .