التخطي إلى المحتوى
أحذروا.. أكل الإندومي وتأثير المعكرونة سريعة التحضير على صحة الأطفال والكبار

الإندومي من الأكلات السريعة التي ظهرت في الآونة الاخيرة، والتي حازت على اعجاب الكثير من الناس التي أصبحت إدمان لديهم بسبب طعمها المميز، وتحضيرها السريع، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أنها من أكثر الأطعمة الخطيرة جدًا على صحة الانسان والتي تم التحذير من تناولها من أكثر من طبيب، ولذلك سوف نتعرف عن أسباب مخاطر هذه الاكله الشهيرة، من خلال مقالنا الان.

أضرار أكل الإندومي سريع التحضير

تعتبر المعكرونة السريعة من الوجبات المضرة جدًا على الصحة وذلك يرجع إلى الأسباب الاتيه:

زيادة الوزن

  • قد يؤدي تناول المكرونة الى زيادة الوزن بنسبة كبيرة وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، كما أيضًا تحتوي على الدهون المشبعة التي قد تؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم، كما تحتوي على المواد الحافظة الضارة على الصحة.
  • كما أنه قد تؤدي إلى نقص الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل الالياف، وايضًا المعادن الهامة في الجسم.

ضارة بالكلى

تؤثر أيضًا المكرونة سريعة التحضير أيضًا على الكلى وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم الضار على الصحة.

له تأثير سلبي على النفسية

من المتعارف عليه أن المواد المصنعة، والملونة، والمواد الحافظة التي تحتوي عليها المعكرونة السريعة لها تأثير كبير على الصحة النفسية بشكل سلبي، فهو يؤثر على الجهاز الهضمي والمعدة، وهذا قد يؤدي إلى التأثير السلبي على المزاج والنفسية.

اخطار الملح الصيني الموجود داخل الاندومي

من أهم المكونات الموجودة داخل المكرونة سريعة التحضير، كيس يحتوي على ملح صيني، وهو الذي يعطي الطعم المميز والنكهه لها، ولكن ها يحدث إذا تم تناول كميات كبيرة منه أو بشكل يومي فقط يحدث أعراض جانبية و يؤدي إلى العديد من الأضرار مثل:

  • الشعور بالصداع.
  • بعض الاحساس بالتخدير وتنميل الأطراف.
  • يؤدي أيضًا إلى احمرار الجلد.
  • كما يؤدي إلى زيادة في معدل ضربات القلب.