التخطي إلى المحتوى
عاجل … مجلس الوزراء يوافق على 11 قرار اليوم باجتماع الحكومة الإسبوعي
قرارات مجلس الوزراء اليوم

لقد أصدر اليوم الأربعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عدد من القرارات وذلك باجتماع الحكومة الإسبوعي، وهذا الاجتماع يتم أسبوعيا لمتابعة المستجدات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا، وأيضا مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، والقرارات كالتالي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وهو إعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة.

القرار الثاني: وافق مجلس الوزراء على أن تتصرف وزارة النقل بالبيع في قطعة أرض عادت إليها عن طريق المزاد، وهي بمساحة 2100 متر مربع وموقعها بمنطقة سموحه سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، والعائد منها يكون لصالح وزارة النقل لتمويل مشروعات صغيرة تابعة للوزارة.

القرار الثالث: وافق مجلس الوزراء على اقتراح التعويض يصرف مرة واحدة للمصاب بعجز كلي أو جزئي أو لأسرة المتوفي نتيجة مزاولة المهنة، وذلك يكون بضوابط أساسية لصندوق التعويضات، ويصل التعويض إلى 100 ألف جنيه للمصاب بالعجز الكلي أو أسرة المتوفي، ومبلغ العجز الجزئي يتراوح من 20 ألف إلى 80 ألف جنيه بحسب حالة العجز وتصنيفها.

القرار الرابع: وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة مصر للإدارة التعليمية وذلك لصيانة وتشغيل رفع الكفاءة لخمس مدارس تابعة لوحدة شهادة النيل الدولية.

القرار الخامس: وافق مجلس الوزراء على مشروع تطوير مناطق القاهرة التاريخية من المشروعات القومية التي سوف تنفذها الدولة.

القرار السادس: وافق مجلس الوزراء على اعتماد التوصيات الخاصة باللجنة الهندسية الوزارية باجتماعها يوم 8 سبتمبر 2021، وذلك بشان الأعمال التي لم تستكمل حتى يتم الاستفادة من الاستثمارات التي أنفقت على عدد من مشروعات بعض الوزارات.

القرار السابع: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية وهو إزالة صفة النفع العام على بعض من قطع الأراضي، ويتم تخصيصها لصالح هيئة السلع التموينية لعمل صوامع غلال بالإسكندرية وبني سويف والجيزة والفيوم والبحيرة.

القرار الثامن: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض الأحكام لقرار رئيس الجمهورية رقم 9 لسنة 2019 وذلك بخصوص إنشاء مؤسسة جامعية باسم الجامعات الكندية بمصر.

القرار التاسع: وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بقيام مؤسسة الجامعات الكندية في مصر وذلك بإستضافة فرع لجامعة رايرسون بمصر وذلك لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

القرار العاشر: وافق مجلس الوزراء على التوقيع على الاتفاقية تكون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لتم استضافه مدينة الأقصر وهو الحدث الدولي في أكتوبر المقبل.

القرار الحادي عشر: وافق مجلس الوزراء على التعاقد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع جهاز المشروعات الخدمة الوطنية ” شركة سايلو فودز” وذلك لتطوير المنظومة الخاصة بالتغذية المدرسية، وذلك لتوفير وجبة غذائية متكاملة بالعناصر الغذائية.