التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الثالثة 2021 .. رابط التنسيق والكليات المتاحة للشعبة العلمية tansik.egypt.gov.eg
تنسيق المرحلة الثالثة 2021

تصرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، عن موعد فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للشعبتي العلمية والأدبية من طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بتنسيق المرحلة الأولى والثانية. ولذلك، ازداد الحث من قبل الطلاب وأولياء أمورهم عن الموعد المقرر ورابط التنسيق. وأيضاً الكليات التي بها أماكن شاغرة في المرحلة.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021-2022

وللتوضيح، حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن التنسيق على المرحلة الثالثة يبدأ من يوم السبت المقبل، ويستمر لمدة ثلاث أيام حتى ينتهي في يوم الاثنين المقبل الموافق 20 سبتمبر2021، بحد أدنى 50% بواقع 205 درجات. والجدير بالـذكر أن المرحلة تضم 66997 طالبًا وطالبة للشعبتين، العلمية والأدبية، وبعبارة أخرى، تضم المرحلة 24932 طالبًا في الشعبة الأدبية و42065 طالبا من الشعبة العلمية،

رابط التسجيل في تنسيق الثانوية العامة

والجدير بالذكر أن، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أتاحت منصة إلكترونية، لتسجيل الرغبات واعمال التنسيق على مدار الثلاث مراحل من خلالها. وذلك، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أجبر العالم على التحول الرقمي والتعامل الالكتروني في كافة الإجراءات الحكومية والخاصة لمحاولة الحد من تفشي الفيروس. وبذلك، يمكن لطلاب المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات من المنزل عبر المنصة بالنقر مباشر على الرابط هذا.

كليات الشعبة العلمية المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2821-2021/

بالتأكيد، ينتاب طلاب الشعبة العلمية بشعبتيها العلوم والرياضية الآن مزيدا من القلق على مستقبلهم. وبخاصة أولئك الذين لم يلحقون كليات ومعاهد المرحلة الاولى والثانية من الطب والهندسة والعلوم وغيرها. لا يأس، فمن المدعو للسرور والأمل أن تنسيق المرحلة الثالثة يحتوي على مجموعة من الكليات العلمية التي تفتح أيدها للطلاب بحد أدنى 50% وهي، بعض كليات الزراعة، كليات التربية «تعليم ابتدائي»، وتربية طفولة. وكذلك كليات الحقوق وكليات التربية النوعية والآداب والسياحة والفنادق. فضلاً عن المعاهد الهامة مثل الفنية للتمريض المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي. بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية، التربية النوعية والفنية، الموسيقية. وأيضاً الكليات التكنولوجية الحديثة.
ـ