التخطي إلى المحتوى
هيئة الطيران المدني تحدد اجراءات جديدة لدخول الوافدين الى المملكة 2021

شهدت الساعات الأخيرة اعلان هيئة الطيران المدني السعودي رسميا عن وجود بعض التحديثات الخاصة بالإجراءات اللازمة لدخول الوافدين الى المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا خلال الايام الاخيرة عودة الطيران والرحلات الجوية بشكل طبيعي بينها وبين مجموعة من الدول التي كان قد تم حظرها مسبقا مثل مصر وغيرها من الدول، ولكن جاء ذلك ضمن مجموعة من الضوابط والاجراءات، وسوف نستعرض من خلال هذا المقال أهم التحديثات الجديدة في الاجراءات التي أعلنت عنها هيئة الطيران المدني السعودية بشأن دخول الوافدين الى المملكة العربية السعودية.

هيئة الطيران المدني تحدد اجراءات جديدة لدخول الوافدين الى المملكة 2021

هيئة الطيران المدني تحدد اجراءات جديدة لدخول الوافدين الى المملكة

قامت هيئة الطيران المدني السعودية بالاعلان عن مجموعة من التعلميات والاجراءات اللازمة لدخول الوافدين الى الملكة العربية السعودية في ضوء تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة، وكانت الهيئة قد أعلنت خلال الساعات الأخيرة عن تحديث هذه الاجراءات لتشمل ضوابط جديدة تبعا للضوابط والشروط التي تم اعلانها رسميا خلال الايام الاخيرة لعودة الطيران والرحلات الجوية.

تحديثات الاجراءات الجديدة لدخول الوافدين الى السعودية

من أهم التحديثات التي التي أعلنت عنها هيئة الطيران المدني لدخول الوافدين الي السعودية ما يلي.

  • يجب ان يقوم الشخص الذي تلقى لقاح كورونا جرعة واحدة بتقديم فحص pcr على ان يتم أخذ العينة في مدة تصل الى 72  ساعة قبل السفر مباشرة.
  • يجب ان يخضع الوافد الى السعودية الحجر الصحي لمدة تصل الى خمسة أيام عقب الوصول مباشرة.
  • يجب الالتزام الأوقات المطلوبة لاجراء فحص كورونا تبعا لما يتم تحديده من قبل تطبيق توكلنا الالكتروني.
  • اعلنت المملكة العربية السعودية عن سماح الدخول للمرافقين من المحصنين مع أقاربهم، على ان يتم ذلك تبعا لمجموعة من الضوابط والشروط.