التخطي إلى المحتوى
Study in Egypt | رابط منصة ادرس في مصر الموقع والتطبيق 2021 وشروط التسجيل
رابط ادرس في مصر الموقع والتطبيق

رابط ادرس في مصر الموقع والتطبيق أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي رابط الدراسة في مصر والموقع الإلكتروني والتطبيق 2021-2022 في تسجيل الطلاب الدوليين للدراسة في الجامعات المصرية لغير المصريين.

وينشر موقع كورة في العارضة رابطًا لموقع الدراسة في مصر للتسجيل في الجامعات المصرية 2021-2022 للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في مصر. كما نقدم رابطًا لتطبيق Egyptian Study للهواتف المحمولة لجميع الطلاب العرب والأجانب.

ادرس في مصر الوافدين

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق برنامج “الدراسة في مصر” وهي خدمة إلكترونية للطلاب الدارسين في مصر من مختلف أنحاء العالم.

يحصل الطلاب الأجانب على اعتماد معتمد من إحدى جامعات مصر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ادرس في مصر

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معلومات حول الدراسة في الجامعات من خلال موقع الدراسة في مصر وتطبيقها ، والتي سيتعرف عليها الطلاب الدوليون عند التسجيل.

  •   دراسة نفس المنهج الذي اتخذه المصريون.
  • توفر المؤسسات المصرية ، سواء أكانت عربية أم أجنبية ، فرصًا للطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى كلياتهم.
  • سيتمكن الطلاب الوافدون من التعرف على الجامعات والكليات العامة والخاصة والأجنبية والمعاهد العليا والتكنولوجية في مصر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو تنزيل التطبيق.

موقع ادرس في مصر للوافدين

من خلال تسجيل الدخول إلى موقع Study in Egypt ، يمكن للمغتربين الوصول إلى معلومات عن الدراسة في مصر، لتسهيل الوصول إلى المعلومات ، قدمت الوزارة أيضًا تطبيق Study in Egypt للتنزيل على الهواتف المحمولة.

رابط ادرس في مصر الموقع والتطبيق

قالت الوزارة إن الطلاب الملتحقين بالجامعات المصرية يمكنهم تنزيل تطبيق الدراسة في مصر على هواتفهم والبدء في الحصول على المعلومات واستخدام الخدمات التي تقدمها الوزارة، ويمكن للطلاب استخدام هذا الرابط للحصول على طلب الدراسة في مصر، و يمكن للطلاب استخدام هذا الرابط للحصول على تطبيق Study in Egypt من متجر Google Play.
http://https//admission.study-in-egypt.gov.eg

تقديم الوافدين للجامعات المصرية 2022

بالنسبة للطلاب الراغبين في الدراسة في مصر في العام الدراسي القادم ، فتحت الوزارة الباب أمام تقديم الوافدين إلى الجامعات المصرية في عام 2022 يجب على الطلاب الدوليين الذين يدرسون في مصر في 2021-2022 تقديم بعض الأوراق التالية لتحقيق هذه المهمة:

  • شهادة الثانوية الأصلية أو ما يماثلها.
  • نسخة من جواز سفر ساري المفعول 3 صور من مجموعتي الشخصية نتائج اختبار القدرات للكليات التي تحتاج لتقديمها.
  • نسخة من وثيقة الترشيح مرسلة من الموقع الرسمي للوزارة.
  • إيصالات الدفع لرسوم الطلب.