التخطي إلى المحتوى
كليات ومعاهد المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية من الثانوية العامة ا 2021-2022
كليات ومعاهد المرحلة الثالثة ،للشعبة الأدبية

منذ بضع ساعات، كشفت وزارة التربية والتعليم عن كليات ومعاهد المرحلة الثالثة التي بها أماكن شاغرة للطلاب، وذلك في اطار فتح باب التسجيل على رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 – 2022.  حيث انتهت منذ يومين مرحلة  تقليل الاغتراب للمرحلتي الأولى والثانية. لهذا السبب اندفع طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة على محركات البحث، لإيجاد الأماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد للتنسيق عليها.

كليات ومعاهد المرحلة الثالثة 2021-2022

والجدير بالذكر أن، المرحلة. الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 – 2022 تحتوي على مجموعة كبيرة من الكليات الهامة والمعاهد العليا للشعبتي العلمية والأدبية، على الرغم من أن التنسيق بها يبدأ من 50 %. حيث تضم المرحلة من الشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، وتربية طفولة ، تربية نوعية فنية ، وسياحة وفنادق. فضلا عن العديد من المعاهدة العالية والمتوسطة كالتالي:

أهم كليات ومعاهد المرحلة الثالثة 2021 للشعبة الأدبية

  • أولاً، كلية تربية تعليم ابتدائي وطفولة في عدة جامعات منها العريش، الوادي الجديد، أسوان، مطروح، الغردقة. وأيضاً، سوهاج وأسوان والأقصر والفيوم والمنصورة والسويس وطنطا وحلوان، .. وغيرهم.
  • ومن ثم كليات التربية الرياضية، أيضاً متاحة في نخبة من الجامعات المصرية مثل جامعة الإسكندرية والعربش والزقازيق والسويس. والمنصورة وسوهاج والمنيا وأسيوط والفيوم وحلوان وجنوب الوادي. ودمياط والمنوفية وبورسعيد.. إلخ.
  • بالإضافة إلى كليات التربية الفنية: في جامعة قناة السويس بالإسماعيلية وحلوان بالزمالك والسويس.
  • كما توجد من ضمن كليات المرحلة الثالثة، تربية نوعية أسوان، والمنصورة، القاهرة، بنها والمنوفيه، وغيرهم.
    وكذلك كلية السياحة والفنادق.

معاهد المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية:

ويشار إلى وجود أماكن شاغرة في معاهد عديدة لطلاب الشعبة الأدبية من تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. والتي تقبل الطلاب بحد أدنى ٥٠٪. وأشهرها االمعهد العالى الدولى للغات والترجمة الفورية بالتجمع الخامس (تجارة إنجليزي). والاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام (شعبة إدارة الأعمال). فضلاً عن، الإدارة والسكرتارية بمصر القديمة. وكذلك معهد الأكاديمية الحديثة بالمعادى اقتصاد وإدارة ومحاسبة. بالإضافة إلى، الحديثة بالمعادى نظم معلومات إدارية. بالإضافة إلى الجزيره العالي للاتصال والاعلام بالمقطم. ومعهد الدلتا العالي للحاسبات بالمنصورة لنظم المعلومات الإداري. ومن ثم العالى للعلوم الادارية بلقاس دقهلية. والعالي للحاسب ونظم المعلومات.