التخطي إلى المحتوى
” تحذير خطير ” غسل الكبدة بالماء قبل الطهي يؤدي إلى الوفاة … أعرف الطريقة الصحيحة لغسلها
" تحذير خطير " غسل الكبدة بالماء قبل الطهي يؤدي إلى الوفاة ... اعرف الطريقة الصحيحة لغسلها

لقد احتارت النساء حول الطريقة الصحيحة لغسل الكبدة قبل طهيها؛ بسبب التحذيرات التي تؤكد عدم غسل الكبدة، والأخرون الذين يؤكدون ضرورة تنظيف الكبدة جيدًا قبل الطهي، حيث أنها بالغة الخطورة للجسم، لذلك سنتكلم عن أضرار غسل الكبدة من خلال هذه المقالة كالأتي.

خطورة مساوئ غسل الكبد بالماء قبل طهيها

غسل الكبد بالماء يسبب مشاكل صحيحة بسبب إزالة الألياف الصحية من الكبدة، عند غسله بالماء البارد فهذه ليست الطريقة المثلى لتنظيفه لأنه يفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة المضرة بالصحة حيث أنه يسبب مرض السرطان.

أضرار غسل الكبدة

  • عند غسل الكبدة التي تعتبر من أهم الوجبات ولكن بغسلها يمكن أن تفقد القيم الغذائية المتعددة والمعادن التى تحتويها.
  • عند غسل الكبدة تتهتك الأنسجة الخاصة بها وبذلك سوف يحدث عسر الهضم لمن يتناولها.
  • يمكن أيضاً الإصابة بالبكتريا المعوية وأيضاً الإسهال الذي يجعل الأشخاص يفقدون كثير من السوائل المفيدة ويحدث لهم الجفاف مما يؤدي ذهابهم لأقرب مستشفي لعلاجهم.

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الكبدة؟

توضع في مناشف ورقية ويتم تجفيفها جيداً قبل طهي الكبدة إزالة الشوائب يتم وضع الليمون والفلفل الأسود جيداً قبل غسلهما حيث يساعد ذلك في الحفاظ على العناصر الغذائية بشكل كبير وتجنب الأشخاص من التعرض للسرطان.

حيث شددت الشيف هالة فهمي على أهمية طهي الكبد دون غسله بالماء، لأنه يفقد قيمته الغذائية بسبب وجود بعض التكتلات الدموية التي تكمن الفائدة الأساسية عند تناولها.

وأضافت أيضاً أنه من يريد تنظيف الكبدة قبل الطهي فهناك طريقة يمكن لربة المنزل تطبيقها قبل 10 دقائق فقط من البدء في طهيه.

خطوات تنظيف الكبدة قبل طهيها

وأوضحت الخطوات اللازمة لتنظيف الكبد قبل طهيه حتى لا تفقد الكبدة القيمة الغذائية فيه ويفيد الجسم البشري، وذلك بوضع الكبدة في وعاء يحتوي على الخل والملح ، ثم يتم تركه لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، ثم يتم طبخها بالطريقة المفضلة لديكم.