التخطي إلى المحتوى
الصحة: استقبال مليون جرعة من لقاح سينوفاك من الصين السبت الماضى

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأنه تم وصول مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني يوم السبت الماضي، على أن يتم التوزيع على كافة مراكز اللقاحات في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل حصول جميع المواطنين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقد ناشدت الوزارة المواطنين ممن لم يحصلوا على التطعيم بضرورة التسجيل للحصول على اللقاح، وذلك منعاً لتعرض إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وقد تم حصول اللقاح المصري سينوفاك على الرخصة من قبل هيئة الدواء، حيث إنه يتماشى مع المعايير التي تم وضعها وفقاً للأساليب العالمية التي يتم اتباعها في تقييم اللقاحات.

من الجدير بالذكر أن تتراوح نسبة فاعلية لقاح سينوفاك حوالي 91%، وذلك بناءً على الدراسات الإكلينيكية التي تم إجراؤها على اللقاح في عدد من الدول، ويتم تخزينه في درجة حرارة تتراوح ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية، وسيحصل الأطفال في المرحلة القادمة على اللقاح.

تجدر الإشارة أن شددت وزارة الصحة والسكان على المواطنين بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي، مع التسجيل في الحصول على اللقاح، مؤكدة على أن كافة اللقاحات ليس لها أي آثار جانبية فهي آمنة تماماً بما فيها اللقاح المصري سينوفاك، حيث إنه في حالة وجود أي آثار جانبية فإنها تختفي مع مرور الوقت، وليس هناك حاجة للذهاب إلى الطبيب، لذا تؤكد على عدم الخوف أو القلق من الحصول على اللقاحات.