التخطي إلى المحتوى
منها عدم تحديد الشفاه.. 5 أخطاء تحدث عند وضع أحمر الشفاه
أحمر شفاه

يعتبر أحمر الشفاه من أدوات المكياج الهامة التي تستخدمها المرأة لتحسين ملامحها، ولكن ليست كل النساء يفعلن ذلك؛ حيث أن بعضهن لا يعرفن كيفية وضع أحمر الشفاه بطريقة صحيحة، وهذا يتسبب في أن تكون الشفاه غير جذابة ومليئة بأحمر الشفاه غير المنسق أو غير المناسب لحجمها ولونها، ولذلك سنقدم للنساء والفتيات الأخطاء الأكثر حدوثًا عند وضع أحمر الشفاه لتجنبها خلال استخدامه.

أخطاء وضع أحمر الشفاه

هناك أخطاء متعددة ترتكبها المرأة عند وضع أحمر الشفاه، وقد تعتقد أنها لم تقع في الخطأ، ولكن الوضع عكس ذلك وقد يكون لافتًا للنظر، ومن أبرز الأخطاء، تطبيق أحمر الشفاه على الشفاه الجافة؛ حيث أن جلد الشفاه المتشقق لا يختفي عند وضع أحمر الشفاه،بل يصبح أكثر وضوحًا خاصةً عند الخروج نهارًا أو التحدث مع الغير عن قرب.

ويمكن القضاء على جفاف الشفاه بسهولة قبل ساعات من وضع أحمر الشفاه، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء، ويفضل شرب المرأة لأكثر من 8 أكواب يوميًا للحفاظ على رطوبة الجلد والبشرة، ووضع فازلين أو مرطب مناسب للشفاه، ولكن يجب تجنب دخول المرطبات للفم.

منها عدم تحديد الشفاه.. 5 أخطاء تحدث عند وضع أحمر الشفاه
أحمر شفاه

عدم تقشير الشفاه

الشفاه مثل الجلد، تحتاج إلى تقشير مرة أسبوعيًا؛ لأن الجلد الميت يتراكم عليها ويجعلها جافة ومتشققة، ولذلك يجب تقشيرها بمنتجات تقشير الوجه الآمنة أو باستخدام سكراب يتكون من ملعقة زيت زيتون وملعقة سكر خشن، ووضع المكونات على الشفاه وعمل حركات دائرية عليها لمدة دقيقة، ثم غسلها جيدًا وترطيبها،ويجب فعل ذلك قبل 24 ساعة من وضع أحمر الشفاه.

عدم تحديد الشفاه

استخدام قلم التحديد لتوضيح ملامح الشفاه، يساعد كثيرًا في ظهورها بشكل أكثر دقة ونعومة، كما يزيد من مساحتها وحجمها، ويساعد أحمر الشفاه على الثبات لفترة أطول، وتجنب فعل ذلك يعتبر من الأخطاء التي تقع بها المرأة، ولذلك يجب شراء مجموعة من أقلام تحديد الشفاه المناسبة للون البشرة لاستخدامها مع الروج.

منها عدم تحديد الشفاه.. 5 أخطاء تحدث عند وضع أحمر الشفاه
أحمر شفاه

عدم اختيار درجة أحمر الشفاه المناسبة

ومن الأخطاء الأخرى التي تقع بها المرأة خلال وضع أحمر الشفاه، عدم اختيار اللون المناسب لبشرتها ولملابسها، وهذا الخطأ شائع، حيث أن المرأة أحيانًا تعتمد على لون أحمر شفاه واحد فقط وتضعه بشكل متكرر، مما يفقد وجهها رونقه ويظهر بشكل غير لائق مع الملابس أو درجة لون الجلد، ولذلك يجب معرفة الألوان المناسبة.

وضع طبقات من أحمر الشفاه

والخطأ الأخير الذي تقع فيه المرأة، وضع عدة طبقات من أحمر الشفاه اعتقادًا منها بأن ذلك يساعده في الثبات لفترة أطول، دون معرفة أن فعل ذلك يجعل الشفاه تبدو ملطخة ويخفي ملامحها، كما أن هذا الشكل لا يتناسب مع المكياج الهادئ.