التخطي إلى المحتوى
صرف 36 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء خلال 4 سنوات
36 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء

36 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء ، قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر انه وبدعم من القيادة استطاعت الدولة أن تحقق نجاحا كبيرا في مجال الطاقة والتحول من عجز الى فائض في وقت قياسي وتلبية احتياجات الطاقة لعملية التنمية الشاملة للدولة طوال المرحلة.

وقد عقدت قبل الجلسة الأولى لمناقشة منتدى بناة مصر في دورته السادسة بالقاهرة ، والتي افتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمستثمرين في مصر وفي عدد من الدول هذا الصباح.

وقال إن شبكات التوزيع لا تزال بحاجة إلى مزيد من التطوير ، وأوضح أن مشروع الحياة الكريمة سيساعد في استبدال وتحديث وتعزيز فعالية شبكات التوزيع في القرى بشكل كامل.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة حسنت كفاءة إنتاج الكهرباء بنسبة 100٪ في السنوات الأخيرة ونقل الطاقة بنسبة 98٪: 99٪،  وأضافت أنه في مجال إنتاج الطاقة ونقلها ، هناك تغيير كبير في الاستقرار في البلاد.

وأضاف أن الوزارة لديها استراتيجية عاجلة في السنوات الأخيرة لمعالجة نقص الكهرباء ، مشيرا إلى أن هناك خطة لإضافة 3600 ميغاواط لتلبية احتياجات المواطنين.

36 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء

أشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدولة نجحت في إدخال أكثر من 28 ألف ميغاواط في السنوات الأخيرة ، مشيرا إلى أن أكبر حمولة في البلاد في 2014 كانت نحو 24 ألف ميغاواط.

وتابع أن مصانع سيمنس الثلاث في البرلس بالعاصمة الإدارية وبني سويف تنتج كمية لا مثيل لها من الطاقة بإجمالي 14 ألف ميغاوات بتكلفة 6 مليارات يورو.

وأشار إلى أنه بحلول عام 2035 ، من المتوقع أن تمثل الطاقة المتجددة أكثر من 42٪ من إجمالي استهلاك الطاقة ، وأن القطاع الخاص قد اكتسب ثقة كبيرة في قطاعي الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر ، حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص إلى المشاركة في مشاريع القطاع التي تهيمن عليها مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.