التخطي إلى المحتوى
دعاء ركوب السيارة كامل وكيفية تحصينها من الحسد
دعاء تحصين السيارة

يسعى العديد لشراء سيارة جديدة لتوفير مصاريف المواصلات ولتجنب المواقف المزعجة التي تحدث في الزحام، ولذلك بمجرد الاحتفاظ بسعر السيارة وشرائها، يفكر الجميع في كيفية الحفاظ عليها من الحسد والحوادث والأعطال، ولذلك يقومون بقول العديد من الأدعية، وإليكم في السطور التالية دعاء ركوب السيارة الجديدة وطريقة تحصينها.

دعاء ركوب السيارة الجديدة

بمجرد ركوب السيارة الجديدة والتحرك بها في الشوارع، يجب تشغيل القرآن الكريم بها،ثم قول بعض الأدعية التي تحفظ السيارة لصاحبها، والأدعية التي سنعرضها يمكن قولها بالكامل أو قول دعاء واحد منها، أو تسجيلها وتشغيلها في السيارة بشكل متكرر خلال السير بها.

  • سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ. اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ، اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ، اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ.
  • اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلكَ مِنْ خَيْرِهَا، وَخَيْرِ مَا جبِلَتْ عَلَيْهِ، وَأَعوذ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جبِلَتْ عَلَيْهِ، اللهم لك الحمد، أسألك خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له، وسُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ.
  • اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم، أسألك أن تكتب لي كلّ الخير في سيارتي الجديدة، وأن تبعد عني شرّها وتعطيني خيرها يا أكرم الأكرمين.
دعاء ركوب السيارة كامل وكيفية تحصينها من الحسد
دعاء

دعاء تحصين السيارة من الحسد

وقد ينظر البعض للسيارة بعين الحقد أو الحسد دون أن ينتبهوا لحدوث ذلك، ولهذا يجب تحصين السيارة بمجرد ركوبها من الحسد عبر قول بعض الأدعية القصيرة وقراءة القرآن بها، أو تشغيلها على إذاعة القرآن الكريم، وأدعية تحصين السيارة الجديدة من الحسد كالتالي:

  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ، أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.
  • اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

دعاء تحصين السيارة من الحوادث

  • اللهم إني أسألك من خيرها ، وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه.
  • اللهم أسألك من خيره وخير ما صُنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صُنع لهُ.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبي، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه.