التخطي إلى المحتوى
“منها زيادة النضارة وتحسين البشرة”.. فوائد عين الجمل للنساء
عين الجمل

يعتبر عين الجمل من المكسرات التي لها طعم مميز، ولهذا تحب العديد من النساء تناوله على مدار العام وليس رمضان فقط، دون معرفة أن له فوائد عديدة خلال فترة الحمل، ومن الأفضل تناوله منذ معرفة الحمل وحتى الولادة؛ لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، مثل الحديد.

فوائد عين الجمل للحامل

يحتوي عين الجمل على فيتامينات وعناصر مفيدة للأم والطفل، مثل النحاس والمغنيسيوم وفيتامين ب6، إضافة إلى الفسفور والمنغنيز والكالسيوم والبروتين والصوديوم والألياف والطاقة، ولذلك دوره مهم في تكوين الجنين وفي الحفاظ على جسم الأم من الضعف الذي يحدث على مدار الحمل بسبب حصول الطفل على غذائه من جسم الأم.

"منها زيادة النضارة وتحسين البشرة".. فوائد عين الجمل للنساء
عين الجمل

عين الجمل لتحسين الذاكرة

وهناك فوائد أخرى تظهر بمجرد الانتظام على تناول عين الجمل، وأبرزها تحسن الذاكرة والقدرة على التذكر سريعًا وحفظ المعلومات، وهذا يجعله مفيدًا للطلاب وليس للسيدات الحوامل فقط، كما أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب؛ لاحتوائه على أوميجا 3 التي عندما يقل معدلها في الدماغ تظهر أعراض الاكتئاب.

عين الجمل لصحة الأظافر

ويعتبر عين الجمل في العناصر الغذائية التي تحسن من مظهر المرأة؛ حيث أنها تساعدها في الحفاظ على الأظافر وتزيد من طولها وقوتها، وكذلك تسرع من نمو الشعر وتزيد طوله في وقت قصير، وذلك لاحتوائه على فيتامين B7 والبيوتين.

"منها زيادة النضارة وتحسين البشرة".. فوائد عين الجمل للنساء
عين الجمل

عين الجمل للحفاظ على البشرة

كما يساعد عين الجمل في تحسين البشرة والتقليل من الحبوب وزيادة النضارة؛ لاحتوائه على فيتامين هـ ومضادات أكسدة، وبذلك يعتبر بدلًا لكريمات البشرة مرتفعة الأسعار.

عين الجمل لتقليل الوزن

ويمكن تناول عين الجمل لتقليل الوزن بشكل طبيعي، فهو بديل جيد عن الرجيم وأعشاب التخسيس؛ لاحتوائه على ألياف وبروتين ودهون، وكل ذلك يزيد من الشعور بالشبع، ولذلك يفضل تناوله مساءً لتجنب تناول وجبة العشاء.