التخطي إلى المحتوى
مفاجأة لمحبي أيفون.. مميزات تحديث ios 15 وماهي الأجهزة التي تدعم التحديث الجديد
تحديث ios 15

يعد البحث عن مميزات تحديث ios 15 من أكثر الأمور التي يتم تداولها في مجالات البحث بشكل لافت للنظر من جانب عددًا كبيرًا من الناس، وذلك بعد إعلان شركة ابل أن موعد بدء التحديث سيكون في يوم 20 من شهر سبتمبر لعام 2021، لذلك سنقوم بتوضيح أبرز مميزات هذا التحديث والأجهزة التي ستحصل عليه في هذا المقال.

مميزات تحديث ios 15

من أبرز مميزات هذا التحديث والتي أثارت به شركة أبل ضجة كبيرة، وهي ميزة focus حيث تتيح هذه الخاصية الكشف عن نوعية كل إشعار يأتي إلى الهاتف، وتلك الخاصية تخفف من معدل الإزعاج بشكل كبير، وذلك من خلال التحكم في إشعار على حسب التوقيت.

وعلى الجانب الأخر يتيح هذا التحديث ميزة نسخ أي نص داخل الصورة بأسهل طريقة ممكنة، وتكاد تكون ميزة النسخ من أهم المميزات التي تم العمل على تطويرها بشكل لافت للنظر.

كما تم وضع بعض الخرائط ذو خاصية ثلاثية الأبعاد، كما يمكنك بعد هذا التحديث أن تقوم باستعمال أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وذلك من خلال تقسيم الشاشة، كما يمكنك ترتيب ظهور الإشعارات على حسب أهمية كل تطبيق وعلى حسب أكثرهم استخدامًا بالنسبة لك.

الأجهزة التي ستحصل على تحديث ios 15 من شركة أبل

تم تحديد أن هناك أنواع معينة من الأجهزة ستحصل على هذا النوع من التحديث، ومن أبرز هذه الأجهزة، ايفون 12، وايفون 12 برو ماكس، وايفون 12 برو، وايفون 8، وايفون 12 ميني، وايفون 11، وايفون 7، وايفون X، وايفون 6.
إلى هنا نكون قد وضحنا كل ما يخص أهم مميزات تحديث ios 15 بالتفصيل، حيث وجدنا أن شركة أبل قد حرصت على تلبية كافة متطلبات هذا العصر بصورة كبيرة، كما وضحنا أيضًا كافة أنواع الأجهزة التي ستستفاد من هذا التحديث.