التخطي إلى المحتوى
وزارة التضامن.. تبدأ اليوم بصرف معاش تكافل وكرامة الخاص بشهر سبتمبر 2021
صرف معاش تكافل وكرامة الخاص بشهر سبتمبر

صرف معاش تكافل وكرامة، قدمت الدولة منذ بدأ أزمة كورونا العديد من التسهيلات على المواطنين للتخفيف من آثار الأزمة على أعمالهم ومستوى المعيشة، ومنها صرف معاش التضامن الاجتماعي والذي ساهم كثيراً في تحسين مستوى معيشة الفرد وخاصة المواطن متوسط الدخل وتحت خط الفقر، وفي إطار ذلك تم تحديد اليوم الأربعاء هو بداية صرف تكافل وكرامة الخاص بشهر سبتمبر.

صرف معاش تكافل وكرامة الخاص بشهر سبتمبر

من المحدد أن اليوم الأربعاء الخامس عشر من سبتمبر هو بداية صرف معاش تكافل وكرامة وهذا طبقا لتصريح وزارة التضامن الاجتماعي مع حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وضمن تصريح الوزارة أن هناك فئات جديدة من المقرر أن يتم صرف المعاش لها وذلك بعد تسجيلها ضمن الأسر المستحقة المعاش والذي يبلغ عددهم 30 ألف من المتقدمين في السن و 26 ألف لأصحاب الاحتياجات الخاصة، والذين تم قبولهم التزاما بتوجيهات القيادة السياسية لتقديم المساعدة لهذه الفئات، علماً بأن عدد ممن يتم صرف لهم معاش تكافل وكرامة وصل إلي 3 مليون 856 ألف أسرة.

دور وزارة التضامن في النهوض بمستوى الفئات الفقيرة في ظل أزمة كورونا.

اهتمت وزارة التضامن بشكل كبير بالأسر المحتاجة أو أصحاب الدخل الضعيف وذلك لتمكينهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم وقد كان هذا من خلال معاش تكافل وكرامة أو إيجاد مصادر تمويل خاص بمشروعاتهم الصغيرة، والذي ينتج عنه إتاحة فرص عمل لأفراد آخرين بجانب تمكين أصحاب المشاريع من الخروج من قوقعة الفقر، كما اهتمت الوزارة بتوفير فرص عمل لمن لم يتم قبولهم ضمن برنامج النقد.

يعد برنامج تكافل وكرامة خطوة هامة في ظل معاناه الأسر الفقيرة من غلاء الأسعار، أتت أزمة كورونا لتقضي على مصدر دخلهم المحدود لذا الأموال التي تصرف لهم ستساهم ولو بشيء بسيط في من معاناتهم التي ازدادت في ظل كورونا.