التخطي إلى المحتوى
” 100 ألف جنية للأسرة ” هدايا السيسي لهذة الفئات تصرف غدا| تفاصيل
" 100 ألف جنية للأسرة " هدايا السيسي لهذة الفئات تصرف غدا| تفاصيل

لقد صدر قرار من قبل الرئيس السيسي بخصوص تكريم الشهداء للتعويض المادي خَاصَّة المستحقين من أعمال ذلك الصندوق، وقد تم إصدار هذا القرار نتيجة للقانون رقم ١٦ لعام ٢٠١٨، ومن الجدير ذكره أنه تم التشديد من قبل الرئيس السيسي علي صرف تلك التعويضات التي قام بتقديمها على أنه يجب أن يتم إنفاقها بالكامل على تطوير البرامج الخاصة بالصندوق حتى يتم تنمية موارد المشروعات من أجل أسر الشهداء ومصلحتهم بالإضافة إلى المصابين.

هديه السيسي 100 ألف جنيه لكل أسره تصرف غدًا.

قامت نيفين القباج التي تعد وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف الأسر للمستحقات الخاصة بالشهداء والمصابين نتيجة العمليات الإرهابية 100,000 جنيه.

لقد أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن يتم صرف المبلغ كله من أجل هؤلاء المصابين والشهداء وحتى لا يضطر الأهالي لتقديم أوراق مرات عديدة وحتى يتم ذلك في أسرع وقت.

لقد تم ما سبق بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم صرف المبلغ على هؤلاء المصابين في الحوادث لأنهم يمتلكون بيت وأبناء.

صندوق تكريم الشهداء

لقد تم الاهتمام من قبل الدولة بالشهداء والمصابين الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن لذلك تم عمل صندوق خاص بهم وتكريمهم بمبلغ 100 ألف جنيه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لقد نص القانون المادة رقم 5 بأن يتم التنسيق بين الصندوق بين الجهات المعنية بالإضافة إلى المجتمع المدني والقطاع الخاص لتقديم المساعدة الكاملة للأسر التابعة للمصابين والشهداء تم تقديم الدعم والرعاية لهؤلاء الأسرعن طريق تم توفير لهم فرص عمل ووظائف للمؤهلات المختلفة الخاصة بهم حيث سيكون لهم أولوية التوظيف

كمما يوجد فرص للمترملات للحج بالإضافة إلى توفير كل وسائل المواصلات دون دفع مقابل ما بخصوص أبناء المفقودين فقد تم توفير فرص للدراسة لكل مراحل التعليم بالإضافة إلى توفير المنح الدراسية.