التخطي إلى المحتوى
تغيرات أسعار الحديد اليوم الأربعاء 15 سبتمبر

على الرغم من كثرة تغيرات أسعار الحديد بشكل دوري ومستمر فلا يندرج الحديد ضمن المواد الثابتة في السعر ويؤخذ به سعر أساسي إلا أنه بالرغم من ذلك إلا أن الزيادة في أسعار الحديد لا تعتبر يومية بل هي أسبوعية في حالة عدم الإستقرار وفي حالة استقرار الحديد نجد أن تقلب الأسعار سواء بالزيادة أو الهبوط يمكن أن يحدث كل شهر أو شهرين، ويقال أن تلك الزيادة أو الاختلاف الذي يمكن أن يجده المستهلك الذي يختلف من مكان لآخر هو مجرد مصاريف النقل ويشتهر بأسم نولون وعادةً ما تتراوح تلك الإضافة ما بين 200 إلي 300 جنيه.

معدل صناعات الحديد في مصر

إنتاجية مصر للحديد:

تسجل غرفة الصناعات المعدنية الخاصه بصناعة الحديد ومواد البناء التابعة لإتحاد الصناعات ويصل إنتاج مصر من منتجات الحديد بمعدل 7.9 مليون طن من الحديد الخاص بالتسليح، ويتم تصنيع حوالي 4.5 مليون طن من بليت تقريباً، بينما تستورد مصانع مصر 3.5 مليون طن بليت.

آخر تطورات الحديد اليوم الأربعاء:

  • لم تعلن شركات حديد العشري عن أيّ تغيرات في أسعار الحديد ليستقر سعر حديد العشري بسعر 14300 جنيه للطن.
  • كذلك شركات حديد السويس حتى الآن لم تعلن عن تغيرات أو تطورات للأسعار ويستقر سعر الحديد في الأسواق المحلية بسعر 14500 جنيه للطن.
  • كما أعلنت شركات حديد المصريين الأشهر في الأسواق التي تُنسب إلي رجل الأعمال احمد ابو هشيمة عن استقرار أسعار الحديد ويستقر عند 14500 جنيه للطن.
  • يبلغ سعر شركات حديد المراكبي من أهم الشركات المتكاملة في مصر بسعر 14500 جنيه للطن.
  • بينما الشركات الأخري مثل حديد شركة بشاي يبلغ 14500 جنيه للطن وترتيبه الأعلي إنتاجاً.
  • تعلن شركات حديد عز عن أسعار الحديد اليوم حيث يبلغ 14600 جنيه للطن.