التخطي إلى المحتوى
سر المهنة الذهب هيرجع جديد وبيبرق من تانى .. تلميع وتنظيف الذهب والفضة فى ثوانى وازالة السواد

سر المهنة الذهب هيرجع جديد وبيبرق من تانى  ، خُلِقت المرأه على فِطرة حب التزين و التجمل، و مهما اختلفن النساء و الفتيات عن بعضهن البعض فى طباعهن و اشكالهم  فإن هذه الفطرة واحدة لا تتغير، و من أكثر ما تحب التزين به هو لبس الذهب والفضة، يعتبر الذهب من المعادن الغالية التى يزداد ثمنها يوماً عن يوم و التى تحب كل فتاة ارتدائها، و أصبح من الاشياء الأساسية التى تقدم للفتاة عند الزواج منها، ولأن لكل شئ فى الدنيا نقيض فهناك فئه لا تحب الذهب ولا تحب ارتدائه و ربما لديها حساسية منه وهؤلاء معظمهم يفضلون ارتداء الفضة.

سر المهنة الذهب هيرجع جديد وبيبرق من تانى

لا شك أن الفضه من المعادن الجميله أيضاً و عند تشكيلها الى الخواتم والقلادات او غيرها تبدو بشكل فائق الجمال، لكن مع مرور الوقت و عند ترك الذهب والفضة دون تنظيف تتراكم الأتربة والأوساخ مما يجعل لمعتها تزول و لا تبدو بشكلها الرائع المعتاد، ذلك الأمر الذى يستدعى الذهاب الى محلات الذهب أو الفضة القيام بتنظيفها، و لكن البعض قد  لا يكون  لديه الوقت الكافي للذهاب لمحلات الفضة أو الذهب، لذلك سوف نستعرض لكم طريقة  تنظيف الذهب و الفضة  فى المنزل بخطوات بسيطة و مستلزمات أبسط.

يوجد العديد من الوصفات نستعرض بعض منها:

  • يمكننا تنظيف الذهب و الفضة باستخدام الخل عن طريق وضع الخل في وعاء ثم وضع الذهب والفضة فى الوعاء لمدة ١٠ دقائق  وبعدها فرك قطعة الذهب والفضة بفرشاة سنجدها عادت للمعانها.
  • من الممكن ان يتم التنظيف عن طريق محلول الأمونيا وذلك بخلط فى وعاء مقدار ١ مل من الامونيا وتخفيفها بـ ٦ مل من الماء ويراعي عند التزويد هذه النسبة، ثم نضع قطعة الذهب والفضة فى الوعاء ونتركها لمدة دقيقه، بعدها نخرجها ونقوم بشطفها بالماء.
  • من الممكن استخدام معجون الأسنان في تنظيف الفضة، حيث توضع كمية مناسبة على فرشاة الأسنان ثم ننظف بها القطعة ونقوم بشطفها بالماء.

يجب عند تنظيف الذهب او الفضه مراعاة استخدام فرشاة ناعمة لعدم خدش القطعة، وعدم استخدام المبيضات.