التخطي إلى المحتوى
صرف منحة الزواج الليبية 2021 .. رابط مباشر للتقديم وأهم شروط قبول الطلب
منحة، زواج، ليبية، رابط

منحة الزواج 2021. نتيجة لانتشار البطالة وتفشي الفقر بين فئات عمرية في زهرة الشباب، ارتفعت توقعات النسبة الكلية للعنوسة بين شباب وشابات الجيل الحالي. ولذلك، أخذت الكثير من الدول المتضررة في اجراء محاولات عدة لحل هذه المشكلة قبل ان تصبح واقع مؤلم. وفي هذا السياق، أطلقت دولة ليبيا منحة الزواج 2021 بهدف تسهيل وتيسير الزواج على الراغبين والمساهمة في تكاليف بناء أسرة جديدة. ومنذ إطلاق المنحة للآن يبحث عن رابط وخطوات التسجيل وشروط الصرف والمستحقين لها، لذلك نوفيكم بكافة المعلومات عبر الأسطر التالية من المقال ..

رابط التسجيل في منحة الزواج 2021 بليبيا

وفي اطار محاولات تقليل مخاطر الازدحام والتكدس، أنشأت وزارة الشباب والرياضة منصة إلكترونية تسمى بي “منصة حكومتنا” يتم خلالها إجراء كافة المعاملات الحكومية، ومن أهمها الآن منحة الزواج للشباب والشابات البالغين. ويمكن التسجيل في المنحة من خلال النقر هنا للوصول إلى صفحة التسجيل المباشر في المنحة.

خطوات التسجيل في منحة الزواج الليبية

  1. بعد الدخول إلى الرابط المذكور، يظل فقط بعض الخطوات البسيطة للتقديم بطلب المنحة، وهي الآتي:
    أولاً، ملئ كافة البيانات التي ستظهر على الشاشة فور النقر على الرابط المذكور. على سبيل المثال، الاسم ورقم الهاتف وتاريخ الزواج والسن، عقد القران، وغيرهم.
  2. ومن ثم، الضغط على كلمة “التسجيل” الموجودة أسفل الصفحة.
  3. وبعد ذلك، تكون سجلت في المنحة وعليك فقط الانتظار.

شروط قبول طلب التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

ويشار إلى أن، من أجل ضمان وصول المنحة للمستحقين من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وضعت وزارة الشباب الليبية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم بالطلب حتى يحظى بصرف المنحة، وهي الآتي:

  1. قبل كل شئ، تشترط الوزارة أن يكون عقد القرآن مقيدًا بالفترة الزمنية من 12-8-2021 حتى 31-12-2021.
  2. وأيضاً, يجب تسجيل عقد القران بمنظومة السجل المدني والحصول على رقم قيد جديد.
  3. كما أنه من الضروري يكون الزوج والزوجة حاملين للجنسية الليبية.
  4. بالإضافة إلى، أن يكون عقد القرآن لأول زوج للذكور.

ومن المهم ذكره، أن منحة الزواج 2021 الليبية تبلغ قيمتها 40 ألف دينار يتم صرفها للمقبلين على الزواج من كافة الفئات العمرية إذا ما توافرت بهم الشروط السابق ذكرها. وبعبارة أخرى، لا يشترط سن معين لاستحقاق المنحة.