التخطي إلى المحتوى
متى تسقط الأمطار؟ هيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس وتحدد موعد بداية فصل الخريف
هيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس وتحدد موعد بداية فصل الخريف

صرح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس خلال الأيام الحالية تشهد استقراراً ملحوظاً حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث يمتاز الجو بأنه حار رطباً على  العاصمة القاهرة ويبدو معتدلاً على السواحل الشمالية والوجه البحري أما على شمال وجنوب الصعيد فيبدو الجو شديد الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة وموعد بداية فصل الخريف 

أوضح خبراء الهيئة بأن موعد بداية فصل الخريف ستكون خلال الأسبوع المقبل وتحديداً سيكون الثالث والعشرين من سبتمبر هو بداية فصل الخريف ونهاية فصل الشتاء، أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة الحالية تبدو معتدلة نوعاً ما حيث تأتي كالتالي:

توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن الطقس خلال الفترة القادمة
توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن الطقس خلال الفترة القادمة
  • تتراوح درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين 35 إلى 36 درجة.
  • أما عن السواحل الشمالية فتكون درجات الحرارة معتدلة حيث تتراوح بين 30 إلى 32 درجة.
  •  بالنسبة لشمال وجنوب الصعيد فتكون درجات الحرارة مرتفعة نوعاً ما إذ تتراوح من 39 إلى 44 درجة.
  • أشارت الهيئة بأنه بنهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على محافظات السواحل الشمالي المصرية.

فرص سقوط أمطار في الـ72 ساعة القادمة 

استكمل “شاهين” مدير مركز التحاليل حديثه مؤكداً أنه خلال الـ 72 ساعة القادمة ستشهد فرص محققة لتساقط الأمطار حيث تكون من خفيفة إلى متوسطة بالإضافة إلى أنها غير مؤثرة على السواحل الشمالية وبالتحديد على كلاً من السلوم ومحافظة مطروح والإسكندرية ومحافظة كفر الشيخ  والبحيرة ، أما عن فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد فتكاد تكون معدومة خلال الفترة الراهنة.

على صعيد آخر، حذر بشده من الشبورة المائية التي تظهر على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر حيث تكون خفيفة إلى متوسطة وتكون غير مؤثرة على الإطلاق، أما عن الرياح فتكون معتدلة على أغلب الأرجاء.

فيما يتعلق بنسبة الرطوبة فما زالت مرتفعة جداً على أغلب المناطق، حيث سجلت القاهرة 85% وتكاد تصل أحياناً إلى 88% على محافظات السواحل الشمالية، كما تنخفض بشكل تدريجي على المناطق الجنوبية لتصل على محافظات شمال الصعيد إلى 60%. 

في النهاية، أكد شاهين على أنه من المنتظر أن يشهد الطقس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كل الأرجاء وذلك بقيم تتراوح بين درجة أو درجتين مئويتين، ومن الوارد حدوث تغييرات جوية مفاجئة خلال الفترة القادمة، لذا على المواطنين متابعة النشرات الجوية التي تعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية  يومياً بانتظام.