التخطي إلى المحتوى
مشروب تقوية المناعة ومقاومة الأمراض ورفع المناعة من وزارة الصحة للمواطنين

مع الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بدأ عددها في الازدياد ، مؤخراً يهتم البعض بتناول الفيتامينات المعززة للمناعة والتي تتوفر في بعض الأدوية الطبية ، خاصة بعد نقص هذه الأدوية من الصيدليات لهذا العلاج أوضح الدكتور محمد رحيم خبير التغذية وعلاج السمنة الموضعية تناول البدائل الطبيعية للفيتامينات الموجودة في الأدوية لأهميتها في تقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض وشفاء الجروح.

مشروب تقوية المناعة

يمكنك الحصول على فيتامين سي بشكل طبيعي من الخضروات مثل البروكلي والفلفل الملون والليمون والطماطم أو الفواكه مثل البرتقال واليوسفي والجوافة والفراولة والكيوي.

ومن خلال مجموعة من العصائر الطازجة يمكنك الحصول على الكثير من الفيتامينات أهمها: “شمندر مسلوق – عصير برتقال طازج – نصف ليمونة” ، قلبه في الخلاط وتناوله بدون ترشيح ، لأنه يمد الجسم بالحديد وفيتامين ج.

عصير الروج الأخضر: حفنة من الكرفس – حفنة من البقدونس – حفنة من الجرجير – 200 مل من عصير البرتقال – ليمونتان ، ضعهما في الخلاط واشربه طازجًا.

رفع المناعة

تعد الخضروات الطازجة مصدرًا غنيًا بالفيتامينات التي تعزز المناعة ، لأن طبقك يجب أن يكون متنوعًا للاستفادة من الفيتامينات ، كما أنه يحتوي على خضروات متنوعة بألوان مختلفة. الأحمر (الطماطم والفلفل الأحمر) والأصفر (الفلفل الأصفر والجزر) والأخضر (الخيار والجرجير والخس) والأبيض (الفجل والبصل) والبنفسج (الشمندر).

مشروب رفع المناعة ضد فيروس كورونا

العسل الأبيض: إن إضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى كوب من الماء في الصباح يمكن أن يحسن المناعة وينقي الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي.

كوب من عصير البرتقال والجزر يعتبر عصير البرتقال والجزر أهم مصدر للفيتامينات ، فالجزر غني بفيتامين أ “أ” محسن للجهاز المناعي ، ويمكن للبرتقال أن يقي من الأمراض المعدية لأنه غني بفيتامين سي.