التخطي إلى المحتوى
أخصائي التغذية خريج أيه؟كيف تصبح أخصائي تغذية علاجية؟.. كل ما تريد معرفته عن التخصص

أخصائي التغذية خريج أيه؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة علاج التغذية والتي يكون من عشاق الجميع، في حين أن الأمر مقصور على فئات كثيرة من الاختيار الصحيح لتلك التخصصات المختلفة، والتي من المؤكد التفكير فيها والحلم بأن يكون خريج وأخصائي تغذية معتمد، ولكن كيف يحدث ذلك ومن أي كلية يصبح أخصائي تغذية، وفي السطور التالية سنوضح كل التفاصيل التي تبين أخصائي التغذية بطريقة واضحة وصحيحة، ومعروف بأن أخصائيين التغذية يعملون في إعداد الطعام والعمل على إجراء البحوث المختلفة، والتي يقومون بإرشاد الأفراد والجماعات إلى تغذية صحية ومناسبة.

أخصائي التغذية خريج أيه؟

وعندما نريد أن نعرف أخصائي التغذية خريج أيه؟ يجب أولا أن نعرف أن هناك عدداً من التخصصات والتي سوف نعمل على توضيحها وهي كتالي

  • الحصول على درجة البكالوريا في علم التغذية: –

وهي تكون بنظام ساعات الدراسة المعتمدة وتحت إشراف هيئة كبيرة من أطباء التغذية والمشرفين عليها، ويتوفر بها أقسام مختلفة منها “علوم التغذية والطعام، فن الطهي، أداة أنظمة الطعام، التجارة، علم الميكروبيولوجيا، علم الاجتماع، الفسيولوجيا”.

 

  • تحصل فترة تدريب في علوم الأغذية بعد الحصول على الشهادة

تكون فترة التدريب من قبل أكاديمية معتمدة وفقًا لإشراف وزارة التعليم العالي، ويصل مدة الدراسة بها إلى 12- 6 أشهر، كما أنها تضم عدد من المتخصصين في مجال الأغذية والإشراف على الطعام، من خلال شركة أو وكالة، تحت رعاية صحية معتمدة.

  • اجتياز الاختبار النهائي في نظم التغذية

وهي تكون من قبل المشرف أو المراقب على البرنامج التدريبي الخاص بالشخص، والتي يرشد الطالب إلى التفاصيل الكاملة لإجراءات التقديم، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج التدريبي المناسب لجميع المتقدمين، مع اعتماد عدد الساعات التي تحددها الأكاديمية أو الجهة المسؤولة.

  • استكمال عدد الدورات التدريبية للحفاظ على الشهادة في نظم غذائية

والتي من المفترض إكمال 75 ساعة معتمدة من التعليم المهني المستمر (CPE) كل 5 سنوات للحفاظ على وضع ال RD الخاص بك، وتكون وقتها قادر على اعتماد شهادتك بطريقة واضحة وصحيحة مع الدورات الأزمة على تحسين وتحديث مهاراتك ومعلوماتك مع مرور الوقت.

  • البحث عن وظيفة

بعد أن تتم الدورات التدريبية ويصبح بإمكانك الحصول على الشهادة المعتمدة والعمل على تقديمها في أي مكان، بحيث تكون مهلة الحصول على وظيفة سهلة وميسرة لكل من يريد العمل مع العلم على أن طلبات الوظيف والتصفح كثيرة وتزداد يومًا عن يوم إلا فرصة الحصول على الوظيفة تكون متاحة بإضافة سيرتك الذاتية والمعلومات الأخرى التي يطلها صاحب العمل.

وأثناء الحصول على الوظيفة المناسبة والتي تكون من اختيارك، يصبح لديك المكانة العامة والهامة التي تدير بها العمل في مجال التصنيع الغذائي المتكامل، مع الإثبات الدقيق والملاحظ في أي معلومات جديدة تقوم يتلقاه فور الإنصات أو العمل عليها، مع توفير كافة سبل العمل المتاحة التي تكون في متناول الجميع.