التخطي إلى المحتوى
سعر iphone 13 وموعد طرحه بالأسواق بعد إطلاقه رسمياً من شركة أبل
آيفون 13

إعلان شركة آبل، اليوم الثلاثاء، عن هاتف iphone 13 رسميًا ومواصفاته وسعره، جعل الكثير من محبي هواتف آيفون يرغبون في معرفة كل ما يخص الهاتف، وخاصةً إمكانيات الكاميرا الأمامية والخلفية والمساحة، حيث أن البعض يحرص على شراء الإصدارات الحديثة من آيفون لأنها تتمتع بتكنولوجيا وجودة عالية، وإليكم في هذا التقرير سعر iphone 13 ومواصفاته بالكامل وموعد طرحه بالأسواق المصرية.

سعر iphone 13 وموعد طرحه بالأسواق بعد إطلاقه رسمياً من شركة أبل
آيفون

مواصفات iphone 13

صمم هاتف آيفون 13 الجديد بمواصفاته جعلته يخطف الأنظار إليه بمجرد الإعلان عنه، ومن أبرز مميزاته تصميم شاشته بـ”سيراميك شيلد”، وهو نوع من الزجاج الذي يوفر الحماية من الصدمات والخدوش، مع حجم 6.1 بوصة، وهذا يجعله مناسبًا لليدين ومريح عند مشاهدة الإفلام أو فتح الألعاب عليه لفترة طويلة، خاصةً أن شاشة آيفون 13 صممت بإضاءة مريحة للعين، إضافة إلى شحنه بالشاحن المغناطيسي، وهو شاحن حديث يتم وضعه في ظهر الهاتف، ويمكن فعل ذلك خلال وضع الهاتف داخل غطاء، ويستطيع هذا الشاحن شحن جهازين.

ويحتوي آيفون 13 على معالج A15 وهذا يجعله أفضل بكثير من الإصدارات السابقة، وأسرع بحوالي 30 مرة من هواتف آيفون التي تم طرحها بالأسواق سابقًا، وبذلك يستطيع الهاتف تنفيذ أكثر من 15 تريليون عملية في الثانية الواحدة، مما يجعله مناسبًا للعمل وفتح برامج وتطبيقات عديدة في آن واحد، إضافة إلى أنه يحتوي على بلوتوث وواي فاي ويو إس بي وخاصية التعرف على الوجوه بشكل أكثر تطورًا من الإصدارات السابقة.

ذاكرة آيفون 13

وصمم هاتف آيفون 13 الجديد بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة داخلية تحتوي على 3 مستويات، الأولى 128 جيجابايت والثانية 256 جيجابايت والثالثة 512 جيجابايت، إضافة إلى دعمه شبكة الجيل الخامس.

مواصفات كاميرا آيفون 13

وقامت شركة آبل بتصميم آيفون 13 بكاميرا  خلفية تتحكم في الإضاءة الليلية خلال التقاط الصور والفيديوهات وكل ذلك بتقنية 4K، أما الكاميرا الأمامية فصممت بدقة 12 ميجابكسل، وكل ذلك يجعله مناسبًا لتصوير المناظر الطبيعية وليس الصور الشخصية فقط.

سعر iphone 13 وموعد طرحه بالأسواق بعد إطلاقه رسمياً من شركة أبل
ايفون

ألوان آيفون الجديد

وتم تصميم هاتف آيفون 13 بألوان عديدة تتناسب مع جميع الأذواق، وهي الأحمر والأسود والوردي والأبيض والأزرق، كما أن جسم الهاتف مقاوم للماء، وهذا يجعل استخدامه متاح خلال تساقط الأمطار، وهذه ميزة ليست متوفرة في أغلب الهواتف الحديثة.

سعر آيفون 13

وبحسب ما أعلنته شركة آبل مساء اليوم في البث المباشر على “يوتيوب”، فإنه سيتم طرحه جهاز آيفون 13 في الأسواق حول العالم 16 أكتوبر المقبل، وسيبدأ سعر الهاتف من 799 دولار أمريكي وهو ما يعادل أكثر من 12 ألف جنيه مصري، ويختلف السعر وفقًا لسعة ذاكرة الهاتف.