التخطي إلى المحتوى
مفاجآت بالجملة تنتظر عشاق iPhone 13 Pro و Pro Max.. فهل فازت آبل بالتحدي؟
iPhone 13 Pro

كشفت Apple النقاب عن هاتفها الجديد iPhone 13 في مؤتمرها الصحفي السنوي، وأيضاً العديد من الأجهزة الأخرى مثل iPad الجديد وiPad Mini، وApple Watch 7، وتتوج الهواتف الذكية الأربعة الجديدة في هذا الخط بـ iPhone 13 Pro و Pro Max.

مواصفات iPhone 13

يتمتع هذان الهاتفان الذكيان المتطوران بالكثير من المميزات البارزة بما في ذلك الكاميرات القوية ومجموعة الشرائح عالية المواصفات وشبكة اتصال 5G، لذلك من المتوقع أن يتفوقا على باقي الإصدارات القديمة لهواتف ايفون، ويعمل iPhone 13 بنظام iOS 15

الجهاز يأتي مزود بشرائح A15 Bionic وهي أسرع شريحة هاتف ذكي في العالم، كما أنها مُعدة لتكون رائعة للألعاب وتحرير الفيديو ومهام الذكاء الاصطناعي، ويأتي الهاتف أيضًا بخيار تخزين 1 تيرابايت، أي ضعف ما عرضته هواتف Apple السابقة، مما يجعله خيار مثالي للأشخاص الذين لديهم الكثير من البيانات التي يريدون تخزينها.

يحتوي نظام الكاميرا على بعض التحسينات مثل عدسة تليفوتوغرافي 3x جديدة، ووضع ماكرو جديد تمامًا (لم يكن لدى أجهزة iPhone سابقًا) للتصوير عن قرب، وتصوير فيديو احترافي، وتحسين الوضع الليلي.

ألوان iPhone 13 Pro الجديدة

حيث تأتي ألوان ايفون مميزة لتناسب جميع الأذواق وهي الفضي والذهبي والأرزق والرمادي، وذلك مراعاة لذوق مستتخدميها وتفضيلاتهم المختلفة.

أوجه التشابه بين الإصدارات السابقة

يتشابه iPhone 13 Pro و Pro Max مع الإصدارات السابقة لأيفون، حيث يبلغ عرض شاشاتهم 6.1 و 6.7 بوصات على التوالي، ولديهم ثلاث كاميرات خلفية وكاميرا أمامية واحدة بدقة 12 ميجابكسل، وجميع الاصدارات تدعم الشحن اللاسلكي، وتأتي  الإصدارات بسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت، بالإضافة إلى خيار 1 تيرابايت الجديد، والذي يعد من أفضل الخيارات التي يتفوق بها آيفون عن باقي منافسيه، فمهما كان حجم البيانات التي تود تخزينها سيكون هناك مساحة مناسبة.