التخطي إلى المحتوى
تجنبيها فورا.. أسوء الاخطاء عند طهي المكرونة ترتكبها جميع السيدات تجعلها بلا طعم

تجنبيها فورا.. أسوء الاخطاء عند طهي المكرونة  عد المكرونة من بين الأطباق الرئيسية والتي توجد على السفرة المصرية هذا لمذاقها الشهي وتعدد الطرق الخاصة بطهيها إلا أن الكثير من النساء تواجه العديد من المشاكل والتي تتمثل في صعوبة تحضير هذا الطبق بالشكل الصحيح ولهذا نضع أمامكم بعض الأساسيات الخاصة بجعل المكرونه بطعم أفضل بجانب تعرفنا على أسباب عدم نجاح هذه الوصفة من خلال التعرف على كل من الآتي. 

تجنبيها فورا.. أسوء الاخطاء عند طهي المكرونة

تمر المرأة بالعديد من الطرق الغير ناجحة في اعداد المكرونة دون العلم بالسبب الرئيسي للنكهة السيئة وعدم الحصول على نتيجة جيدة والتي قد تكون من بين أسبابها الأساسية وهي تواجد كل من هذه الأخطاء 

  • نسيان وضع الملح او وضعه بكميات قليلة بداخل المياه الخاصة بالسلق أثناء تحضير المكرونه تجعلها ذات مذاق سيء بالرغم من محاولات إضافة الملح  بعد هذه العملية. 
  • وضع الصلصة المعدة مسبقًا بشكل مباشر على المكرونه من إحدى الأخطاء التي ترتكبها العديد من النساء والتي يفضل أن توضع المكرونة داخل الصلصة وتقليبها بشكل جيد على نيران هادئة حتى تمتص المكرونه النكهة وتعديل مذاقها بعض الشئ. 
  • الاستمرار في عمليات السلق لفترات طويلة يجعلها تتشابك وتبدو أقرب للعجين في نكهتها لذالك يفضل أن تقوم بإخراجها غير كاملة السواء. 

نصائح لإعداد المعكرونة بشكل جيد

بجانب اتخاذ الحظر في عملية إعداد المكرونة وتجنب الأخطاء السابقة يمكنك القيام باتباع هذه النصائح لتحصلي على مذاق شهي ولذيذ يجعلك تتميزين في طهي هذا النوع من الأطباق المنزلية الشهيرة والمتمثله في اتباع كل من الإرشادات التالية 

  • ينصح عند القيام بعملية السلق أن تقومي بإضافة مقدار كافي من الملح والذي يعادل ملعقة صغيرة لكل 300 جرام من المكرونه الخاصه ب الأعداد. 
  • لمنع تشابك المكرونه والحرص على أن تكون منفصله نقوم بوضع القليل من الزيت الصحي إلى المياه وتركه حتى الغليان ومن ثم نضيف إليها المعكرونة. 
  • محاولة تعديل طريقة الطهي لمنحها مزاق أجمل من خلال وضع قطع اللحم داخل الصلصة المضافة ووضع كمية كافية من البهارات والتي تضم الفلفل الاسمر يجعل مذاق المكرونة يبدو أجمل.