التخطي إلى المحتوى
موعد صرف منحة 300 دينار التونسية عبر رابط منصة امان 2021 “amen.social.tn” للحصول على المساعدات المالية
موعد صرف منحة 300 دينار

قامت وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة تونس بالعمل على توفير منصة أمان التي عن طريقها يتم التسجيل في منحة 300 دينار تونسي في عام 2021، هذه المنصة تم تطبيقها من أجل الأشخاص المحتاجين وذوي الدخل المنخفض amen.social.tn .

حيث أن الوزارة تقوم بمساعدة الأشخاص الذين حدث لهم ضرر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتبلغ القيمة المالية التي يتم تقديمها من خلال المنحة الخاصة بالوزارة للأشخاص المستحقين هي 300 دينار تونسي.

ومن المفترض أن حوالي مليون أسرة قد استفادوا من هذه المنحة المقدمة من وزارة الشؤون الإجتماعية، وفي هذه الأيام يقوم الملايين من الأشخاص المحتاجين في تونس بالبحث عن كيفية الحصول عن المنحة، والتسجيل في الرابط التابع إلى المنصة لأخذ 300 دينار تونسي.

وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم جميع التفاصيل الخاصة بهذه المنحة وكيفية التسجيل فيها.

تسجيل منحة 300 دينار تونس

قامت وزارة الشؤون الإجتماعية في تونس بتحديد رابط حتى يتم مساعدة الأشخاص التونسيين الذين يريدون الاستفادة من المساعدات التي يتم تقديمها لهم من قبل الدولة، والتسجيل في منحة  300 دينار تونسي.

والجدير بالذكر أن الحكومة التونسية قد قامت بتوقيع اتفاق مع البنك الدولي من أجل تطوير هذا المشروع، الذي يقوم بخدمة العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لتدهور مادي في حياتهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن أهداف الدولة أن تقوم برفع مستوى المعيشة للعديد من المواطنين التونسيين، والتطوير من أوضاعهم الاجتماعية، وتعويضهم عن كل ما فات بسبب تفشي الفيروس في جميع البلاد.

رابط الاستعلام عن التسجيل في منحة 300 دينار تونسي

حتى يتم الاستعلام عن التسجيل في منحة 300 دينار تونسي يجب أن يتم اتباع الخطوات الآتية حتى تتم عملية التسجيل للأشخاص المستفيدين بالنجاح وهي: amen.social.tn

  • يتم الانتقال إلى الموقع الرئيسي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية التونسية ثم يتم تسجيل الدخول.
  • أو عن طريق الدخول بشكل مباشر على منصة أمان.
  • يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة التي تخص الشخص المستفيد مثل رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، الوظيفة.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المكتوبة سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف فيها بيان بحالة الطلب سواء كانت مقبولة أو مرفوضة.