التخطي إلى المحتوى
عاجل التضامن: 4500 فرصة عمل لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة فرصه للشباب
عاجل التضامن: 4500 فرصة عمل لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة فرصه للشباب

عاجل التضامن: 4500 فرصة عمل لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة تعمل وزارة التضامن الاجتماعي على توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والتي تساعد في ارتقاء المستويات المعيشية والاقتصادية للمواطنين ومن بين أكثر اهتماماتها خلال الفترات الحالية وهي توفير العديد من الوظائف لمختلف الفئات داخل المجتمع من محدودي الدخل حيث قامت بطرح هذه الفكرة بشكل أولي عبر عدة برامج ومناقشات انتهت ببعض التفاصيل والبيانات المهمة والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال التعرف على كل من الآتي. 

أحدث المستجدات الواردة في برنامج فرصة

في إطار منظومة الدعم التي تقوم بها الوزارة خلال الفترات الحالية لاتاحة فرص للشباب في الالتحاق بـ المجالات التدريبية والوظيفية حيث قامت الوزارة بالعديد من البرامج والتي جائت بعدة بيانات وأهداف اساسية تتمثل في كل من الآتي

  • قامت الوزارة بوضع برنامج فرصة والذي تم العمل على إنشائها بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والعديد من الشركات العاملة في القطاعات الخاصة وأتى برنامج فرصة بأهداف خاصة للتمكين الاقتصادي. 
  • حيث يهدف البرنامج لدراسة بعض البيانات التحليلية والتي توفر المزيد من فرص العمل لكل من الشباب والنساء والذين ينتمون إلى الفئات محدودة الدخل. 
  •  شهد هذا البرنامج العديد من الانظمة التشاركية والتي اختصت بدراسة أهم الوظائف الممكن طرحها خلال الفترة القادمة وطريقة اعداد عاملين منتجين قادرين على رفع مستويات العمل داخل القطاعات الخاصة. 

آلية اختيار المتقدمين لوظائف تكافل وكرامة 

تضمن البرنامج بعض الآليات الأساسية والتي توضح أهم الإعدادات والإجراءات المحتمل تطبيقها خلال الفترات القادمة والتي تعد من إحدى الفرص المميزة والتي تمنح كل من الوظيفة والخبرة لجميع المتقدمين وجائت تلك الآليات في عدة عناصر اساسية تضم كل من الاتي 

  • قامت الوزارة بتحديد المستفيدين من هذه الوزارة وهم جميع المتقدمين والمشتركين في برامج تكافل وكرامة الأشخاص القادرين على ممارسة الأداء الوظيفي من تلك الفئة. 
  • تقوم فكره الوظائف بأعداد المتقدمين بشكل أولى وتأهيلهم لهذه الوظائف من خلال تنمية الجوانب النهارية والحرية لديهم من خلال تقسيم المتقدمين لعدة مجموعات تمتلك كل منهم بعض الخصائص الأساسية. 
  • تستمر فترات التدريب الأساسية للمتقدمين من 4 إلى 6 أشهر ومن ثم توزيع المؤهلين للجهات المعلمة لتلك الوظائف والتي تكون بداخل الجهات الخاصة مع بعض الاشرافات من الوزارة.