التخطي إلى المحتوى
اخر الأخبار…. عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا  الرباعي
اخر الأخبار.... عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا الرباعي

تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا، قامت هيئة الشراء بالتعاقد على شراء حوالي 2.75 مليون جرعة من لقاح الإنفلونزا الرباعي وتعمل الصحة على توفير جرعات اللقاح في جميع مراكز التطعيمات حيثُ يعمل اللقاح على الحماية من الفيروس بنسبة كبيرة ولا يمنع تناول اللقاح مع لقاح فيروس كورونا.

تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا

اخر الأخبار.... عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا  الرباعي
اخر الأخبار…. عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا الرباعي

لقاح الإنفلونزا الرباعي

  • توفير لقاح الإنفلونزا الرباعي لأول مرة تضعه الدولة في الخطط السنوية لها وتوفيره في جميع مراكز الصحة، وقد أكد رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور علاء عيد ضرورة الحصول على اللقاح للحد من الإصابة بإنفلونزا السلالات ويدعوا الجميع بالحصول على اللقاح.
  • وأكمل أن التطعيم ضروري للأشخاص الذين يصابون بمضاعفات الإنفلونزا سواء الأطفال من 6 أشهر والبالغين فوق ال 50 عام، والأشخاص الذين يعانون من الربو والتليف الكيسي ومرض نقص المناعة مثل الإيدز وأمراض الكلى وغيرها.

الوقت المناسب لتناول جرعة اللقاح

اخر الأخبار.... عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا الرباعي
اخر الأخبار…. عن تعاقد على شراء2.75 من لقاح الإنفلونزا الرباعي
  • أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة أن خلال شهر أكتوبر وشهر نوفمبر على الجميع العمل على تناول جرعات اللقاح وذلك الوقت الأمثل له والاستفادة من المفعول الخاص به، ويعمل اللقاح على الحد من الإصابة بالإنفلونزا خلال العام وعلى الأطفال تلقي جرعتين من اللقاح وحين توافر اللقاح يجب تلقيه فورًا حيث يجب أن تكون الفترة بين الجرعة الأولى والجرعة الثانية أربع أسابيع على الأقل.
  • وأعلن وكيل الوزارة أن هناك نوعان من اللقاح ثلاثي ورباعي حيثُ أن اللقاح يحمي من الإصابة ثلاث سلالات من فيروس إنفلونزا والرباعي يحمي من أربع سلالات من الفيروس وأكد الوزير أنه الدولة تعمل على توفير لقاحات جديدة كل عام تكون أفضل من العام السابق وسريعة المفعول ويجب تلقي الفيروس كل عام ولا يكتفي بالفيروس الذي تم تناوله العام الماضي.