التخطي إلى المحتوى
أخر المستجدات.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط الدخول إلى المملكة
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، يبحث الكثير من الراغبين فى السفر عن اخبار الطيران السعودى الدولي ومتى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 حيث تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة على تلقى الوافدين الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا داخل بلادهم، على أن يتم تلقي جرعة ثالثة تنشيطية  داخل حدود المملكة السعودية ،وسيخضع المرافقون غير المطعمين تحت سن الثامنة عشر لإجراءات الحجر المنزلي لفترة زمنية 5 ايام  وعليهم الالتزام التام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التى تحددها الصحة السعودية ،ونتابع معكم اهم تفاصيل عوده الطيران السعودي المصري وفتح المنافذ امام الوافدين الذين يرغبون فى الذهاب للمملكة السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

ويبحث الكثير من المواطنين حول الأخبار المتعلقة بموعد فتح الطيران بيم مصر والسعودية،حيث قدمت السلطات السعودية تسهيلات لاستيعاب العمالة الوافدة والزائرين، واكدت مصادر سعودية أن الرحلات الجوية بين مصر والسعودية ستكون مفتوحة خلال الايام القادمة، وقد  تم العمل لتجهيز الرحلات الجوية بين مصر والسعودية التى تتراوح من 6 الى 10 رحلات فى اليوم داخل مطار القاهرة الدولي.

شروط السفر من مصر إلى السعودية

واشترطت وزارة الصحة السعودية أن يقوم المواطن بتسجيل اللقاحات التى حصل عليها فى بلده من خلال الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت، بحيث يتم اضافة الجرعة التي تلقاها عبر تطبيق توكلنا حتى يتمكن من دخول المملكة ،وتلخصت  شروط الدخول إلى السعودية فيما يلي:

  1. التأكد من دقة البيانات والمعلومات المدخلة، حيث يؤدى ادخال معلومات غير صحيحه الى رفض الطلب.
  2. يجب ارفاق نسخه من جواز السفر ونسخة من شهاده التطعيم بالطلب.
  3. وجود بطاقه هوية وطنية أو هوية مقيم لاستلام الطلب ،وأن تكون المستندات المرفقة بصيغة PDF، ويجب الا يتجاوز حجمها الحد المطلوب.
  4. ضرورة التأكد من استيفاء الشهاده لعدة متطلبات وهي:”أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة ايان كان لغة صدورها، على أن تحتوي الشهادة  على اسم اللقاح والتاريخ ورقم الدفعة .
  5.  الالتزام بالشروط والضوابط المعلنة من داخل الجهات المختصة بالمملكة وتلقي اللقاحات التى حددتها المملكة تجعل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021  قريبا.