التخطي إلى المحتوى
عاجل التموين.. إعلان نظام جديد لتوزيع الخبز ونقاط الخبز بداية من أكتوبر 2021

التموين.. إعلان نظام جديد لتوزيع الخبز ونقاط الخبز بداية من أكتوبر 2021 وهو ما شغل العديد من المواطنين في الأيام الأخيرة، حيث يتم تطبيقه وفقًا للخطة التي أعلنت عنها الوزارة من أجل إعطاء عددًا من الامتيازات للمواطنين وفقًا لبعض الضوابط التي تم تقنينها من خلال المنطقة الجغرافية أو برقم البطاقة، الفترة الماضية قامت الوزارة فيها بتوضيح أنها سوف تقلل من المناطق التي يعمل بها القرار القديم الخاص بحصول الفرد على السلع التي يحتاجها من أقرب فرع قام بالتسجيل إليه وتعديله للقرار الجديد الذي أسعد الكثير من المواطنين أنه يمكن الحصول على كل حاجاتهم من خلال أي مكتب تمويني بعيد أو حتى خارج المنطقة التي يعيش فيها.

علاقة وقف صرف الخبز بقرار النظام الجديد

أشارت الوزارة أن لتنفيذ ذلك كان يجب إخضاع الكثير من المكاتب للصيانة حتى تباشر العمل وفق أوامر الخدمة الجديدة وهذا الأمر من تاريخ الثلاثاء 24 أغسطس في التاسعة مساءًا إلى اليوم الذي يليه حتى الواحدة صباحًا أي أن هذا الأمر سوف يستمر فقط على مستوى الجمهورية لخمس ساعات.

 أهمية النظام الجديد في توزيع الخبز

يوفر هذا الشكل على المواطنين أعباء التكدس أو فقدان السلع التي يقبلون عليها بسبب نفاذها من الأماكن التي يتعاملون معها بالإضافة إلى أن هذا الأمر سوف يسهل لهم التحرك ما بين أكثر من فرع عند الإغلاق وجلب الاحتياجات اللازمة جميعها.

المناطق التي سوف ينفذ فيها القرار الجديد المتعلق بتوزيع الخبز

سيتم في الشكل الجديد استفادة من الخدمة عن طريق الرقم القومي كما أفادت اللجان التي شكلت لمراقبة المكاتب التموينية ويتم هذا الأمرفي كل المناطق الرئيسية بحصولهم على عدد النقاط بشكل مدعوم ومن أي منفذ ومن هذه المحافظات:

  1. الإسكندرية ومطروح.
  2. جمصة بالدقهلية.
  3. بلطيم بكفر الشيخ
  4. ورأس البر بدمياط.