التخطي إلى المحتوى
لو بتشتكي من فاتورة الكهرباء.. 6 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء للضعف بكل منزل

لو بتشتكي من فاتورة الكهرباء.. 6 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء يوجد الكثير من الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تزيد من فاتورة الكهرباء جداً ولا يلقي لها البعض بالاً، نظرا لصغر حجمها ويظنون أنه بمجرد إيقاف تشغيلها لن تستمر في سحب الكهرباء. لكن يوجد أجهزة تستنزف كهرباء حتى وهي مغلقة، فكل الأجهزة التي تعمل بالفيشة تستهلك كهرباء وسوف نتعرف عليا في هذا المقال.

لو بتشتكي من فاتورة الكهرباء.. 6 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء

الكثير من الأجهزة التي يغفل عنها البعض تزيد من فاتورة الكهرباء للضعف ومن ضمن هذه الأجهزة ما يلي:

الشاحن

شاحن الهاتف المحمول قد يعتقد البعض أنه لا يستهلك كهرباء على الإطلاق، ولكنه ففي الحقيقة يستهلك معدل عالي من الكهرباء فهو يستهلك كهرباء حتى مع عدم توصيل الهاتف عليه وهذا ما يدعي بوضع الاستعداد فيهدر كهرباء كثيراً.

جهاز الكمبيوتر واللاب توب

قد يظن البعض أنه بمجرد غلق جهاز الكمبيوتر أنه بذلك لن يستهلك أي طاقة، ولكن حقيقة الأمر أنه يستمر في استهلاك الكهرباء حتى وهو منطفئ. لذلك يجب بعد غلق الجهاز سحب الفيشة من مقبس الكهرباء، وفصل الكهرباء عنه بشكل نهائي.

الميكرويف

كافة الأجهزة التي يوجد بها تايمر للوقت ومن ضمنها الميكرويف تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، وتهدر كهرباء عالية حتى في حالة عدم تشغيلها، فيجب فصل الكهرباء عنها بشكل كامل.

الغلاية الكهربائية

من ضمن الأجهزة أيضًا التي تهدر طاقة كهربائية كبيرة في حالة عدم تشغيلها، ويجب سحب الفيشة من المقبس الكهربائي دوماً.

الأجهزة التي تعمل بالفيشة

كل الأجهزة التي تعمل بالفيشة مثل الكاتيل والخلاط الكهربائي والعجان والمراوح كلها تستهلك طاقة مهدرة تزيد من معدل فاتورة الكهرباء للضعف. لذا يجب فصل التيار الكهربائي عنهم تماماً.

الراوتر

الراوتر به أكثر من 4 لمبات إضاءة لذلك يستهلك كمية طاقة كبيرة، فيجب فصل فيشة الراوتر عند عدم الاستخدام للاقتصاد من الكهرباء.