التخطي إلى المحتوى
نتيجة تقليل الاغتراب 2021 ظهرت الآن .. إليك رابط النتيجة وخطوات عرضها
نتيجة تقليل الاغتراب

منذ دقائق قليلة، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العملي، عن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية  دفعة 2021 من الثانوية العامة في مصر. ولذلك، اندفع الطلاب وأولياء أمورهم للبحث عن النتيجة خلال محرك البحث الشهير “جوجل”.

رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب

حيث أتاح مكتب التنسيق رابط إلكتروني تتم من خلاله إجراءات التحويل والتقديم للكليات بشكل آمن وصحي من المنزل. وذلك،للحد من التزاحم والاختلاط والتدافع في المكاتب والمدارس والجهات المختصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يعاني منه العالم أجمع. والآن يمكن للجميع معرفة نتيجة تقليل الاغتراب خلاله، اذهب للموقع من هنا

خطوات الاستعلام عن نتييجة تقليل الاغتراب

ولمعرفة النتيجة عبر الموقع الالكتروني، اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، تسجيل الدخول إلى الموقع المخصص لتقليل الاغتراب والتحويل من الكليات.
  2. ومن ثم، اختيار نتيجة تقليل الاغتراب.
  3. وبعد ذلك كتابة البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي للطالب والاسم.
  4. واخيرا ضغط على كلمة النتيجة .

وبعد معرفة النتيجة، يقوم الطالب بالتوجه إلى الكلية الجديدة التي ظهرت في نتيجة تقليل الاغتراب، من أجل اكتمال عملية التقديم بتسليم الأوراق والمستندات المطلوبة. والتي أهمها شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات. وفيما يخص الكليات التي تجري اختبارات القدرات. مثل التربية الرياضية والاعلام وكليات التربية النوعية فلا بد  أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات الخاص بها قبل فترة التنسيق أو التحويل إليها حتى يقدم الطالب المجموع الاعتباري للكلية  بعد ظهور نتيجة التحويل.

فترة التسجيل لتقليل الاغتراب دفعة ٢٠٢١

والجدير بالذكر أن مكتب تنسيق طلبات الاغتراب، استقبل الطلبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت، منذ يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 يوم الأحد الموافق 12/9/2021 . مما يعني أن مدة تقليل اغتراب المرحلة الأولى والثانية استمرت 5أيام قبل ظهور النتيجة المنتظرة.