التخطي إلى المحتوى
علاج الصداع طبيعيا بدون أدوية ولا مسكنات والتخلص من الألم نهائيا خلال دقائق
علاج الصداع بدون أدوية طريقة التخلص من الصداع عن طريق الأنف علاج الصداع بالتنفس علاج الصداع بالتدليك

علاج الصداع بدون أدوية، يمكن لأي شخص أن يصاب بالصداع في أي وقت لعدة أسباب منها التوتر، وكثرة العمل، والحساسية من تغييرات الجو أو حساسية الجيوب الأنفية والتنفس، ومن أسباب الصداع تقلص العضلات نتيجة الاستمرار في وضعية غير صحية لفترة طويلة مثلا أثناء النوم وأثناء العمل المكتبي وغيره؛ وغالبًا ما يرغب في التخلص من الألم دون استخدام الأدوية التي قد يكون لها آثار جانبية أخرى سلبية، لذلك سنعرض بعض الطرق للمساعدة في التخلص من الصداع بدون دواء.

الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع

من الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع شرب الماء، وشرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع الناجم عن الجفاف. الابتعاد عن المشروبات الكحولية ، حيث أن شرب الكحوليات يمكن أن يسبب الصداع النصفي ، لأن الكحول يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يزيد من تدفق الدم ، كما أن الكحول يزيد من إدرار البول مما يؤدي إلى فقدان السوائل والصداع. تناول الكافيين ؛ يمكن أن يساعد شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين في تخفيف الصداع. يساعد الكافيين على زيادة اليقظة واليقظة ، وكذلك تحسين الحالة المزاجية ، ويساعد على تقلص الأوعية الدموية ، وبالتالي تقليل الصداع.

معالجة الصداع بإزالة سببه

  • علاج الصداع بالكمادات الباردة؛ الكمادات الباردة يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والصداع لأنها يمكن أن تقلل من توسع الأوعية الدموية وتخفيف الصداع. عندما تضع الماء البارد أو مكعبات الثلج على مقربة من رأسك أو رقبتك من ظهرك ، فهذا يساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم.
  • التدليك بالزيوت العطرية ؛ الزيوت الأساسية مثل اللافندر والنعناع لها تأثير مهدئ وتساعد على تخفيف التوتر الذي يسبب الصداع. قم بتدليك مقدمة الجبهة بأحد هذه الزيوت العطرية واستنشاقها للمساعدة في تخفيف الصداع.
  • ممارسة اليوجا ؛ يمكن أن تساعد تمارين استرخاء العضلات واليوجا والتأمل بشكل كبير في تخفيف الصداع والتوتر.