التخطي إلى المحتوى
منحة العاطلين عن العمل الجزائري 2021 .. رابط التسجيل والمستندات المطلوبة للتقديم
منحة، العاطلين عن العمل، 8000دينار

تشهد محركات البحث الإلكتروني الآن، اقبال آلاف الجزائريين عليها. وذلك، من أجل البحث عن منحة العاطلين عن العمل في الدولة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تمون. فكم تبلغ قيمة منحة البطالة وكيف أسجل فيها؟! .. وما المستندات المطلوبة للتسجيل؟ .. ستم الاجابة على كل هذه التساؤلات خلال الأسطر التالية من مقالتنا

قيمة منحة البطالة الجزائرية ٢٠٢١

وللتوضيح، أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تمون، عن تقديم منحة مالية للشباب العاطلين عن العمل من خريجي الجامعات والمعاهد المختلفة في كل محافظات الدولة. وذلك من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية ومعدلات الجريمة والأعمال المنافية للقانون والأخلاق التي انتشرت بين الشباب، نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد. ولذلك، تقرر صرف المنحة التي تهدف إلى تقديم الدعم المالي والنفسي للمواطنيين، بمبلغ تصل قيمته إلى 8000 دينار جزائري.

رابط التسجيل لطلب منحة العاطلين عن العمل

وبالطبع، كما حدث في كل البلد المجاورة من التحول الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا والانترنت، بهدف تقليل التزاحم والاختلاط بين المواطنين. أنشأت الجزائر مواقع ومنصات إلكترونية لتسهيل تنفيذ العمليات والإجراءات القانونية من المنزل. ومن ضمنها موقع الوكالة المحلية للتشغيل، والذي يتيح طلب منحة العاطلين عن العمل خلاله، ويمكن فتحه بالضغط هنا ومن ثم التسجيل لطلب المنحة.

الأوراق والمستندات المطلوبة لطلب منحة العاطلين عن العمل

والجدير بالذكر أن، أي خريج جزائري الجنسية سجل سابقا للبحث عن فرصة عمل داخل الوكالة المحلية للتشغيل، أن يسجل الآن لطلب منحة العاطلين عن العمل. ولكن، فقط عليه أن يقوم بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لإثبات استحقاقه للمنحة وهي:

  1. أولاً، نسخة من شهادة الدبلوم.
  2. وكذلك، شهادة ميلاد.
  3. بالإضافة إلى، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
  4. ثم، شهادة عدم العمل
  5. فضلا عن، بطاقة الإقامة وشهادة عائلية.