التخطي إلى المحتوى
معالجة حب الشباب نهائيا من الطبيعة وإزالة آثاره في الوجه والبشرة كأنه لم يكن
علاج حب الشباب في يوم واحد علاج حب الشباب في الوجه كبسولات لعلاج حب الشباب علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

معالجة وإزالة حب الشباب، كثيراً ما يعاني الكثير من الفتيات والشباب خلال فترة البلوغ، وأحياناً حتى بعد الكبر ظهور حب الشباب أو الحبوب الدهنية بالبشرة، والمشكلة أنها تترك ندبة بعد أن تنتهي سواء بالمعالجة أو تنتهي لحالها، وتؤثر على الجلد وتجعل الشباب والفتيات يشعرون بالإحراج الشديد من هذه الحبوب، والمظهر غير مرغوب فيه ، وفي حالات متطرفة يمكن أن يكون المنظر العام مقرف للغاية؛ لذلك دعونا نتحدث عن طرق العلاج المختلفة.

الطرق الطبية لعلاج حبوب الوجه

الأساليب الطبية لعلاج حب الشباب يستخدم أطباء الجلدية والتجميل الآن أكثر من طريقة لعلاج حب الشباب وآثاره وندباته وهذه الطرق هي:

  • الليزر العلاجي: الليزر من أشهر الطرق المستخدمة حديثًا ولكنه يتطلب جلسة متعددة الطرق فبالإضافة إلى تكلفته الباهظة ، لن تتم معالجته من جلسة واحدة.
  • التقشير الكيميائي بالحمض: في هذه الطريقة يتم استخدام حمض الفاكهة الطبيعي لإزالة طبقة الجلد لإزالة البقع الداكنة وعلامات الجسيمات وتأثيرها ، ولكنها تتطلب استخدامات متعددة لتحقيق التأثير المطلوب.

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب ، منها:

  • البرتقال؛ يساعد البرتقال في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب ، وتفتيح البشرة وإشراقها ، ودعمها بفيتامين سي. طريقة الاستخدام: ابشري قشر البرتقال المجفف وامزجه بماء الورد واصنعي عجينة ضعيه على الوجه وجففيه ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم امسحي المنطقة المؤلمة بقطعة قماش قطنية مبللة بماء الورد للحصول عليها. المسام.
  • ماسك القرفة والعسل الأبيض؛ تحتوي القرفة على مضادات حيوية يمكنها محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب ، ويمكن للعسل الأبيض أن يغذي البشرة ويرطبها. طريقة الاستخدام: اخلطي مسحوق القرفة مع العسل الأبيض وضعيه على بشرة نظيفة وجافة ، ضعي المزيج على الحبوب واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففيه بقطعة قماش. مناشف ورقية لمنع انتشار العدوى.