التخطي إلى المحتوى
البديل الطبيعي لمزيل رائحة العرق.. التخلص من رائحة التعرق الكريهة والعناية بالجلد
التخلص من رائحة العرق بالليمون إزالة رائحة العرق من الملابس إزالة رائحة العرق بدون مزيل

إزالة رائحة العرق طبيعيا، يبحث الكثير من الناس عن طريقة طبيعية للمساعدة في إزالة رائحة العرق دون التسبب في الحساسية والتسبب في تحول لون أجزاء الجسد الحساسة الى لون داكن، وأيضا لأن المستحضرات التجميلية غالية الثمن، كما أن منها العديد مما يسبب انسداد المسام الجلدية الخاصة بالتعرق وإخراج السموم خارج الجسم مما يؤدي الى انتكاسات صحية لا يحمد عقباها؛ لذلك دعونا نتحدث عن أفضل طريقة طبيعية لإزالة رائحة العرق بأمان.

إزالة رائحة العرق بدون مزيل

العلاج الطبيعي لرائحة العرق وصفة خل التفاح: الحموضة من خل التفاح يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، وبالتالي منع ظهور هذه الرائحة؛ يمكنك تجربة هذه التركيبة باستعمال قطعة قطن مغموسة بخل التفاح لمسح منطقة الإبط ، وإذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك تخفيف الخل بالماء قبل الاستخدام.

علاج رائحة العرق بالأعشاب

وصفة إكليل الجبل: نبات إكليل الجبل من الأعشاب المعروفة المبيدات للجراثيم ، لذلك يمكنك إزالة البكتيريا المسببة للعرق ذو الرائحة الكريهة عن طريق نقع أوراق إكليل الجبل في الماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم وضعها حوض الاستحمام (البانيو) وفتح صنبور الماء الساخن؛ ابق في حوض الاستحمام لفترة معقولة حتى يمكن لإكليل الجبل التشرب وتنظيف الجسم بالكامل وتطهير الرائحة الكريهة.

طريقة طبيعية لإزالة العرق

تركيبة صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم؛ هذه تركيبة قديمة تعمل فيها بيكربونات الصوديوم كمزيل للعرق ، لكنها طبيعية ويمكن أن تقلل من إفراز العرق وتزيل الجراثيم المسببة للرائحة. طريقة الاستخدام: امزجي ملعقة من صودا الخبز مع عصير الليمون لتوفير فيتامين سي للبشرة ومحاربة البكتيريا. وضعي الخليط في مكان التعرق واتركيه يجف لمدة خمسة دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم امسحي المكان بعدها، ثم امسحي المنطقة بقطن مبلل بماء الورد ، وكرري هذه الوصفة كل يوم.