التخطي إلى المحتوى
العلاج الفعال لمشاكل القولون العصبي وقائمة افعل ولا تفعل البسيطة للحفاظ على هدوء القولون
علاج القولون العصبي النفسي علاج القولون العصبي بالماء الساخن علاج القولون العصبي بالعسل مدة علاج القولون العصبي

كيفية علاج متلازمة القولون العصبي، كثير من الناس يعانون بشدة من متلازمة القولون العصبي الذي يؤرق معيشتهم ليلا ونهارا باستمرار وهذا يحفزهم على إيجاد طرق لعلاج القولون العصبي. زادت في الآونة الأخيرة الشكاوى من آلام القولون العصبي وذلك تزامنا مع الجو العام للحياة والذي لا يخل من التوتر والقلق في ظل التغييرات الاقتصادية والخوف من جائحة الأمراض المستجدة مثل الكورونا، فأصبحت الشكوى من وجع القولون أمرا طبيعيا نسمعه كل يوم ومن العديد من الناس، وبالتالي أصبحت الحاجة ملحة الى إيجاد علاج ومسكن لهذا الألم.

علاج القولون العصبي بالأعشاب

علاج متلازمة القولون العصبي بالأعشاب، يمكن لأي شخص يعاني من متلازمة القولون العصبي أن يبدأ في علاج أعراضه المؤلمة بالأعشاب الطبيعية ومن المستحب الالتزام بها كل يوم ، وسوف تحصل على نتائج فعالة بإذن الله وتقلل من تفاعلات القولون العصبي؛ فباستخدام مجموعة من الأعشاب (الشمر ، الكراوية والشمر والزنجبيل والحلبة) لصنع المشروبات الساخنة بديلا عن أو مع الشاي ، يجب وضع الأعشاب في الماء المغلي بنسب مناسبة وتحليتها بالعسل ، لأنه فعال للغاية في تهدئة وتسكبن ألم القولون ، فهو يساعد على طرد الغازات ليتم تفريغها بسهولة أكبر ، بالإضافة إلى أن هذه الأعشاب تحتوي على نسبة معينة من مهدئات الأعصاب الطبيعية.

بعض النصائح الهامة لعلاج متلازمة القولون العصبي

يجب عدم تناول الأطعمة التي تحفز القولون ، مثل الكرنب والبروكلي والفول ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي تجنب المياه الغازية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج أيضًا إلى ممارسة الرياضة البدنية لمساعدته على الحفاظ على وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل حدوث التهيج والتوتر والقلق ، وهي العوامل الرئيسية في علاج متلازمة القولون العصبي.