التخطي إلى المحتوى
التين الشوكي فاكهة الغلابة.. احذر من الاسراف في تناوله لأضرار لن تصدق أنه يسببها
أضرار التين الشوكي للكلى أضرار التين الشوكي للزائدة الدودية أضرار التين الشوكي للقولون أضرار التين الشوكي للجنس

عيوب ومخاطر التين الشوكي، التين الشوكي من أحلى أنواع الفاكهة ، تشتهر بمذاقها الجميل ويحبها الكثير من الناس. مشكلة الصبار لكل شيء في الحياة مزايا وعيوب ، ومن عيوب الصبار أنه إذا تناولت الكثير من الطعام ، فقد يسبب لك الغثيان وإصابات أخرى ، كما أنه يسبب لك الإمساك والانتفاخ المستمر ، كما ستشعر بالصداع. قد يسبب البراز الكبير ، ويؤثر سلبا على النساء الحوامل والمرضعات ، ويسبب صعوبة في عملية الهضم لاحتوائه على الكثير من البذور ويمكن أيضا أن يسبب انسداد معوي.

أضرار التين الشوكي

كوني حذرة بيديك عند تقشير الجلد لوجود أشواك بالداخل. لا ينصح بتناوله على معدة فارغة ، فقد أظهرت الدراسات أن الصبار له تأثير على الأداء الجنسي الضعيف ، وتقليل الحيوانات المنوية ، وأحيانًا الحساسية ، لذلك يجب تجنبه. عندما يؤخذ بكميات كبيرة باستمرار ، قد يضعف الجسم وظيفة الأبعاد للسموم والفضلات في الجسم ، مما يؤدي إلى إدرار البول ، وبسبب كمية الألياف الكبيرة ، سوف يبطئ امتصاص الجسم لبعض العناصر الغذائية ويسبب إنتاج الغازات. والانتفاخ. قد تؤثر مساوئ الصبار لمرضى السكري على مستويات السكر في الدم ، لذلك يجب على المرضى الذين يذهبون للجراحة الانتباه لأخذه ، لأنه من الصعب السيطرة على مستويات السكر في الدم.

من جانبه أكد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس أن الصبار يمكن أن يسبب مشاكل وأضرار عند تناوله بكميات زائدة ، لأنه قد يسبب انزعاج معوي والتهاب القولون لاحتوائه على نسبة من البذور عالية جدا. وأضاف أستاذ علوم التغذية أن الإكثار في تناول التين الشوكي قد يتسبب أيضًا في التهاب الزائدة الدودية والبكتيريا المعوية، وقد يتسبب ذلك في بعض الأمراض الجلدية ، مثل التهاب الجلد والحكة.