التخطي إلى المحتوى
تمارين التنفس العميق الصحيحة لتقوية الرئتين وزيادة نسبة الاكسجين للجسم والتخسيس والاسترخاء
فوائد تمارين التنفس للتخسيس تمارين التنفس للنوم تمارين التنفس للرئة

تمارين التنفس، تمارين التنفس هي تمارين تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، كما تساعد على استرخاء العضلات وتحسين توصيل الأكسجين إلى المخ وأعضاء الجسم الأخرى، هناك العديد من المقابلات التليفزيونية مع علماء تخصصوا فقط في علم التنفس وأهمية التنفس بصورة صحيحة للجسم وللوقاية والعلاج من الأمراض، وأيضا للتخسيس وحرق الدهون بالإضافة الى الاسترخاء ومقاومة التوتر والاجهاد.

كيفية القيام بتمارين التنفس

هل هناك طريقة معينة للقيام بتمارين التنفس؟ تعتمد تمارين التنفس بشكل أساسي على التنفس العميق ، وضبط الشهيق والزفير من خلال الأنف ، وحبس الشهيق لبضع ثوان ، ثم الزفير ببطء من خلال الفم ، وهذا يمكن أن يقوي عضلات الصدر والتنفس ويحرق الدهون.

بعض تمارين التنفس

  • التنفس والزفير ، قم بمد الضلوع بينما تقف منحنياً قليلاً ، قم بالزفير بعمق ، واستنشق ببطء حتى يكتمل ، ثم أبق هذا الشهيق لمدة عشر ثوانٍ ، ثم زفر ببطء من فمك.
  • تنفس الحجاب الحاجز: الاستلقاء على السرير مسترخيًا تمامًا ، وإحدى يديك على البطن ، والأخرى على الصدر ، والتنفس بعمق من خلال الأنف ، حتى تشعر أن الهواء يصل إلى البطن ، وتشعر بالانتفاخ ، ولا ترفع منطقة الصدر ، ثم نضع الشفتين مضمومتين ونضغط ببطء شديد على بطنك من خلال فمك مع التكرار لهذه العملية.
  • تنفس ببطء وعد: أغمض عينيك واقف ساكنًا ، وفي نفس الوقت استنشق بعمق قدر الإمكان حتى تمتلئ رئتيك بالأكسجين ، وازفر ببطء وبشكل كامل جميع الزفير في رئتيك ، واحبس أنفاسك واستنشق بعمق وعد مرة أخرى منتظم إلى ثلاثة ، ثم ازفر ببطء وكرر هذه العملية 10 مرات على الأقل