التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار الطيران بين مصر والسعودية اليوم.. وهؤلاء ممنوعون من السفر
الطيران بين مصر والسعودية

بالتنسيق بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وخاصة وزارة الصحة في كل منهما تم الإعلان عن عودة الطيران بين مصر والسعودية ، وذلك بعد أن توقفت لمدة شهور طويلة بسبب الجائحة العالمية التي ضربت العالم كله، ولكن ذلك طبقا لضوابط اتفقت عليها كل من الدولتين وكل من يخالفها يحرم من السفر.

الطيران بين مصر والسعودية

لقد قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية، وذلك بعد كانت قد أوقفت السعودية رحلات الطيران كنوع من عملية الإجراءات الاحترازية لمكافحةالظروف الراهنة، والتي اجتاحت العالم كله.

ولقد اتفقت مصر والسعودية على عدد من الشروط يجب أن تتوافر في الشخص قبل الموافقة على سفره، أن يكون قد حصل على لقاح ولديه الشهادة الدالة على ذلك، وأن يكون قد مر على أخذ الجرعة ما لا يقل عن 15 يوم، وأن يكون المركز الذي حصل منه على اللقاح معترف به دوليا.

عودة الطيران الدولي في السعودية اليوم

حتى وقتنا الحالي لم يتم الإعلان رسميا من قبل الدولتين عن موعد بدء رحلات الطيران المباشرة بين مصر والسعودية الخاصة بالعمرة أو من ليس لديه إقامة، ولكن يمكن لمن ليس لديه إقامة سارية أن يذهب إلي دولة الإمارات والتي أعلنت المملكة عن فتح الطيران بشكل مباشر بينهما، وذلك بشرط أن تتوافق كافة الشروط المتفق عليها وهي ضرورة تلقي اللقاح وإلا يحرم الشخص من حقه في السفر من وإلى البلدين.

الطيران السعودي الدولي

لقد أوضحنا لكم فيما سبق كل ما يدور عن عودة الطيران بين مصر والسعودية والموعد الذي تم تحديده لذلك، بالإضافة إلى الشروط التي اتفقت عليها الجهتين للسماح للمسافرين بالتنقل بين البلدين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة الظروف العالمية والتي تضمن سلام المواطنين الموجودين في البلاد والمسافرين إليها من إنتقال العدوى.