التخطي إلى المحتوى
“لو معندكش إقامة الحل سهل”.. آخر أخبار فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط دخول المملكة
فتح الطيران بين مصر والسعودية

من أهم الأخبار المنتشرة في الوقت الحالي هو فتح الطيران بين مصر والسعودية ، ولذلك نجد أن الكثير يقومون بالبحث عن أخبار الطيران السعودي الدولي وعن الموعد المحدد لذلك، هذا وإلى جانب معرفة كافة الشروط التي تم وضعها من قبل الدولتين لاستقبال المسافرين، حيث أن الشخص المخالف لهذه الشروط يتم حرمانه من السفر حتى تتوافق فيه كافة الشروط.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

كانت كلا من السعودية ومصر قد علقت الطيران فيما بينهم منذ بدايات الجائحة التي ضربت العالم كله في بدايات هذا العام، ولكن مع الوقت وبعد اكتشاف لقاحات لتلك الجائحة اللعينة، فلقد تم اسئناف رحلات الطيران بين مصر والسعودية ولكن بشروط متفق عليها من الدولتين.

ويمكننا تلخيص هذه الشروط في أن يحصل الشخص على اللقاح المضاد، وأن تكون معه شهادة إثبات على ذلك، وأن يكون قد مرة على حصول الشخص على الجرعة الأولى 15 يوما، وأن يكون المختبر الذي حصل منه على اللقاح معترف به دوليا وكذلك نوع اللقاح، ويجب أن يكون الشخص لديه إقامة سارية.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

كل من يبحثون عن فتح الطيران السعودي الدولي، يشغلهم معرفة الموعد المحدد لذلك بشكل أساسي، ولكن للأسف ظل هذا الأمر لم يعلن عنه بشكل رسمي لمدة طويلة، فكل ما هناك كانت مجرد أخبار عن عودة رحلات الطيران من بداية شهر محرم، إلا أنه يمكن السفر الآن مع اتباع الشروط، ولكن في حال لم يكن لدى المسافر إقامه سارية فيمكنه السفر من الإمارات ترانزيت.

لقد أوضحنا لكم من خلال الفقرات السابقة كل ما يخص فتح الطيران بين مصر والسعودية، وملخص الأمر أن كل ما هناك أنه يجب أن يتم الحصول على اللقاح المضاد، وبالرغم من الإعلان بشكل رسمي عن فتح الطيران بين الدولتين، إلا أن الموعد الاساسي لذلك لم يتم تحديده رسميا بعد.