التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الزيتون معلقة واحدة على الريق ووداعا لكل هذه الأمراض وفق أحدث الدراسات
فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون، يعتبر زيت الزيتون أفضل الزيوت للصحة، حيث أنه له الكثير من الفوائد المتميزة، كما يعتبر مكافحا مثاليا لظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلي مكانته الخاصة بين جميع الزيوت، نظرا لميزاته العديدة وخواصه وفوائده المتعددة.

زيت الزيتون

يصنع الزيت النقي بطريقة البكر والمعروفة بالكبس البارد، وتعتبر أفضل الطرق لإنتاج زيوت ذات جودة عالية، حيث تجري عملية كبس ثمار الزيتون بدون إضافة إي إضافات كيميائية وتحت درجة حرارة 38 درجة مئوية، ويفسر غلو سعر زيت الزيتون المنتج بهذه الطريقة عن سعر الزيت الذي يتم إنتاجه بطريقة الكبس الساخن إلي الكمية القليلة التي يتم إنتاجها من زيت الزيتون من الطريقة الأولي عن الإنتاج من الطريقة الثانية.

فوائد زيت الزيتون

  • زيت الزيتون غني بمعظم أنواع الدهون سواء أحادية أو متعددة غير مشبعة، أو دهون مشبعة، إضافة إلي أن زيت الزيتون النقي يحتوي علي كمية تزيد عن 82% دهون أحادية غير مشبعة، ولا تزيد نسبة الدهون الغير مشبعة عن 10%.
  • يساعد زيت الزيتون علي منع الإمساك، حيث أن زيت الزيتون يقضي عل أنواع من البكتيريا العنقودية المسببة لذلك، كما أنه يقلل إلي حد كبير أخطار الإصابة بالأورام السرطانية، ويستخدم كعلاج فعال لكل من التهابات الجلد الدهنية، وقشور الشعر والاكزيما، بالإضافة إلي أنه يمكن أن يستخدم في تدليك الجلد الجاف عن طريق مزجه مع بعض الزيوت الأخري، بالإضافة إلي استخدامه مع الملح لتقشير الجسم.