التخطي إلى المحتوى
أنواع شهادات بنك مصر الإستثمارية وأسعارها وما هو عائد كل شهادة اعرف جميع التفاصيل من هنا
شهادات بنك مصر الإستثمارية

يقوم بنك مصر بطرح الكثير من شهادات الادخار متعددة المميزات التي تناسب جميع أفراد المجتمع بفئاتهم المختلفه من حيث المدة والقيمة وتتعدد أنواعها من حيث عائدها سواء كان ثابتاً أو متغير ، وبما أن بنك مصر يعد ما أهم البنوك على مستوى الجمهوريه وفروعه تعتبر من أكثر فروع البنوك انتشارا في الجمهوريه ، يمكن شراء أي من شهادات الاستثمار الخاصه به من أقرب فرع موجود ، أو من خلال الإنترنت وتطبيق الاندرويد .

أنواع الشهادات وفوائدها

يوجد العديد من أنواع الشهادات بهذا البنك ومنها :

  • شهادة القمة التي تصدر للأفراد الطبيعيين فقط ،ومدتها 3 سنوات وفائدتها 11% والحد الأدنى لشرائها هو 1000 جنيه أو مضاعفاتها ، وعائدها ثابت أثناء فترة الشهادة ويصرف شهريا ، ويتضح أنه يمكن الاستفادة من قيمة تلك الشهادة بعد إصدارها ب6 أشهر كما يمكن الاقتراض بضمانها .
  • شهادات الادخار

وهناك أيضا نوعان من شهادات الادخار ذات العائد الثابت والتي تصدر أيضا للأفراد الطبيعيين ويمكن استرداد قيمتهم بعد 6 أشهر من تاريخ اصدارهم .

  • أولهم شهادة الادخار لمدة 5 سنوات ، والحد الأدنى لهذه الشهاده هو 1200 جنيها لذات العائد الشهري بنسبة 9% من قيمتها ، و1000 جنيه لذات العائد السنوي بنسبة 5% من قيمتها .
  • ثانيهم شهادة الادخار لمدة 7 سنوات ، والحد الأدنى لشرائها هو 750 جنيها ويصرف العائد شهريا بنسبة 75% من قيمتها.

ومثال على الشهادات متغيرة العائد الشهري :

  • الشهادة الثلاثيه التي تصدر للأفراد الطبيعيين ومدتها 3 سنوات ، والحد الأدنى لشرائها هو 1000 جينه أو مضاعفاتها ، كما يمكن الاقتراض بضمانها أو استرداد قيمتها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها ويتم صرف العائد بنسبة 5% من قيمتها.

شهادات فريده من نوعها

وهناك شهادات فريدة من نوعها :

كشهادة أمان المصريين ، والتي تصدر للمصريين من سن 18 سنه حتى 59 سنه ومدتها 3 سنوات ، وتصدر الشهاده ب500 جنيه ومضعفاتها وبحد أقصى 2500 جنيها بجميع البنوك ، ويصرف عائدها بعد مرور ال3 سنوات بنسبة 13% من قيمتها ، كما أنها تمنح وثيقة تأمين على الحياه وإمكانية الفوز في سحب ربع سنوي وقيمته 10,000 جنيه ، وكل 500 جنيه تمثل فرصه في للفوز في ذلك السحب ، وقد ذكر أنه يمكن استردادها في أي وقت ولا يحق للفائز الدخول في السحب مره اخرى .