التخطي إلى المحتوى
بشرى خير.. التأمينات تقرر معاش 2000 جنية لاصحاب العمالة غير المنتظمة اعرف التفاصيل
بشرى خير.. التأمينات تقرر معاش 2000 جنية لاصحاب العمالة غير المنتظمة اعرف التفاصيل

التأمينات تقرر معاش 2000 جنية لاصحاب العمالة غير المنتظمة،قال اللواء جمال عوض ، مدير الإدارة القومية للتأمينات الاجتماعية ، إن الدولة تعمل جاهدة لحماية فئة العمالة غير المنظمة التي تتزامن مع تنفيذ بعض المشروعات القومية الكبرى في مصر ، وكشف أن المواطنين لم يفعلوا ذلك. يريدون أن يعرفوا أن الأموال المقتطعة من أجورهم كانت لهم ، يتقاضون معاشاً في المستقبل.

التأمينات تقرر معاش 2000 جنية لاصحاب العمالة غير المنتظمة

أضاف اللواء جمال عوض في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة أمس والخميس أنه إذا قام شخص بتأمين نفسه لمدة 3 أشهر ووقع حادث بعد ذلك ، فإن عائلته ستتقاضى معاشات تصل إلى 900 جنيه .

وكشف أن التأمين يعمل لضمان ألا يقل المعاش المستقبلي عن 2000 جنيه ويدفع المعاش للأيتام حتى يتزوجوا ، وبعد الزواج تحصل على إعانة الزواج ، و سيحصل الابن على المعاش التقاعدي لفترة معينة من الزمن ، وسيحصل على معاش حتى وفاتها

وأكد في البيان أن وزارة التخطيط والقوى العاملة تحسب حاليا العمالة غير الرسمية من أجل تحقيق الحماية الاجتماعية لهم ، وقال إنه سيكون هناك تشريع يحمي العمل  بعد رفع المعاش التقاعدي الجديد. –

أوضح مسؤول الديوان القومي للتأمينات الاجتماعية: الحد الأدنى للأجر للتأمين 1200 جنيه ، يدفع صاحب العمل جزءًا منه ، يدفع المؤمن عليه 12٪ و 9٪ على التوالي ، ويتقاضى الفرد معاشات تقاعدية في ثلاث حالات. توفي خلال فترة التأمين وأكمل 20 سنة من التأمين ويريد استلام معاشه مقدما.