التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الاردن 2021 من خلال موقع وزارة التربية الأرنية
نتائج التوجيهي في الاردن

نتائج التوجيهي في الادرن مازال عدد كبير من الطلاب ينتظر موعدها ويبحث أولياء الأمور والأهالي عن النتائج وذلك بعد فترة الضغوطات النفسية التي عاشها الطلاب والطالبات خلال الامتحانات في الفترة الماضية وذلك بسبب فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها الوزارة والطلاب لتمكن من أداء الامتحانات دون تعرض حياة الطلاب والمشرفين على الامتحانات للخطر، بالإضافة إلى نظام التعليم الإلكتروني الجديد الذي وجود الطلاب صعوبة في بداية التعرف عليه.

نتائج التوجيهي في الاردن

يستمر البحث والانتظار ومتابعة جميع الصفحات التعليمية لمعرفة موعد عرض النتيجة، وذلك بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات المماثلة لامتحانات الثانوية العامة في جميع المدن الأردنية، وتمثل هذه النتائج أهمية كبيرة لكلًا من الطالب والأهالي خاصة أن الأمر متعلق بمستقبل الأبناء التعليمي، وقد تمت الامتحانات بعد التأكد من جميع الإجراءات الوقائية واتباع الارشادات الصحية التي تحمي الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقد أصدرت الوزارة التعليمية بالأردن عن اعلان نتيجة التوجيهي خلال الساعات القادمة وذلك من خلال عرضها عى الموقع الرسمي للوزارة التعليمية في المملكة العربية الأردنية ويمكن معرفتها من خلال الرابط الرسمي التي تعلن عنه الهيئات التعليمية.

ويمكن الاستعلام عن نتائج التوجيهي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع الوزارة الرسمي. https://www.moe.gov.jo/redirect.html
  • وبعدها يتم اختيار عرض نتائج التوجيهي في الأردن.
  • يدخل الطالب البيانات الشخصية من كتابه الاسم رباعي ورقم الجلوس، ثم التأكد من صحة البيانات قبل المتابعة.
  • يختار الطالب من الصفحة التي تظهر بالشاشة قائمة عرض النتيجة النهائية.

امتحانات التوجيهي في الأردن

بعد الانتهاء من أداء الامتحانات التوجيهية في الادرن، ظهر عدد كبير من الشكاوي التي قدمتها الطلاب والأهالي نتيجة الامتحانات الصعبة وخاصًة مادة الفيزياء.

وفي المقابل قد أكدت مجلس الوزارة التعليمية بأن نتائج التوجيهي لجميع الطلاب ستكون جيدة وذلك بعد البدء في عمليات التصحيح وجمع المعدلات النهائية.