التخطي إلى المحتوى
فورا نتائج البكالوريا بالجزائر برقم التسجيل استعلم الان 2021

نتائج البكالوريا بالجزائر، السؤال الذي يدور في أذهان الملايين من الأسر الجزائرية هو متى الموعد النهائي الذي سيتم من خلاله الإعلان بشكل رسمي عن النتيجة فالجميع في حالة خوف وتوتر شديد جدًا، بعد أن تم الانتهاء من الامتحانات منذ شهر تقريبًا وكانت تحت إشراف وزير التربية والتعليم يوم بيوم وذلك حرصاً منه على التشديد على الإجراءات الاحترازية وحال الاسئلة ومستوى الامتحانات بالنسبة للطلاب.

نتيجة البكالوريا بالجزائر لهذا العام 2021

أقيمت الامتحانات في شهر يونيو وتم الانتهاء منها حيث تقدم في هذه الامتحانات ما يقارب 730 طالب وطالبة، حيث كانت الامتحانات مشددة هذا العام كثيرًا بسبب الاوضاع التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا، لهذا اعتبرت الحكومة أن هذه الامتحانات تحدي كبير لها لهذا كانت تتبع الاختبارات لحظة بلحظة.
كما أنها قدمت بيان رسمي على صفحتها الشخصية أن النتيجة سوف يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021م في تمام الساعة الرابعة بعد العصر على المواقع التابعة لها فقط.
ولذلك أكدت أن ظهور النتيجة سيكون الكتروني هذا العام لمنع التجمعات والاختلاط.

رابط اعلان نتائج البكالوريا بالجزائر بالاسم ورقم الجلوس لجميع الولايات 2021

وضعت الوزارة الوطنية للتربية والتعليم عدة طرق لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية لهذا العام 2021 إلكتروني وذلك حفظاً على سلامة المواطنين والتيسير عليهم من التجمعات والانتظار، لهذا وضعت عدة طرق وهم:

  • من خلال تسجيل الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر والرابط التابع له هو http://www.onec.dz/.
  • أو من خلال موقع فضاء أوائل التلاميذ والرابط التابع له هو: https://tharwa.education.gov.dz/.
  • أو قم بإرسال رسالة على 567# ستصلك رسالة توضح لك كافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة مع بيان الدرجات.