التخطي إلى المحتوى
هنا نتائج بكالوريا الجزائر 2021 اعلان نتائج البكالوريا بالجزائر بالاسم ورقم الاكتتاب
هنا نتائج بكالوريا الجزائر 2021 اعلان نتائج البكالوريا بالجزائر بالاسم ورقم الاكتتاب

نتائج بكالوريا الجزائر، الجميع يبحث ويتساءل عن موعد إعلان النتيجة الذي تأخر كثيرًا هذا العام، وهذا ما خلق حالة من الذعر والخوف الشديد من هذا التأخير ومن إعلان النتيجة، حيث أن امتحانات هذا العام كانت غير متوقعة فكانت صعبة جدًا غير معتادة بالمقارنة مع الأعوام السابقة، كما أن الوزارة وضحت أن النتيجة ستظهر قريبًا وستكون مبشرة جدًا لبعض الطلاب وعلى الجميع الإلتزام بالهدوء والصبر قليلًا.

هنا نتائج بكالوريا الجزائر 2021

ترقب ملايين أولياء الأمور والطلاب اعلان نتيجة الشهادة الثانوية بالجزائر يوم السبت الماضي الموافق 18 يوليو 2021 م حيث كان المقرر الإعلان عنه في تلك اليوم ولكن سرعان ما انتظر الكثير دون جدوى ولم تظهر حتى الآن ولذلك مواطنين الجزائر قلقين جدًا من هذا التأخير المفاجئ.
وهذا ما دفع وزير التربية والتعليم الجزائري بإصدار بيان يوضح أن هذا التأخير كان خارج عن إرادتهم تماًم وهم يعملون بقصار جهدهم لكي يستطيعون الإعلان عن النتيجة في أقرب وقت ممكن، وأكدوا على أن النتيجة ستكون مقاربة من العام السابقة وستكون مرضية وهذا التاخير يصب في مصلحة الطلاب حيث انهم يعتمدون في التصحيح على التدقيق الشديد، ولذلك ما زالوا حتى الآن في مرحلة رصد الدرجات.
كما أكد الوزير على أن النتيجة لن تتأخر كثيرًا واخر معاد لظهورها سيكون يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021م أي ستظهر خلال الساعات القليلة القادمة وعلى الجميع انتظارها.

رابط اعلان نتائج البكالوريا بالجزائر بالاسم ورقم الاكتتاب بالخطوات

وضعت الوزارة رابط خاص سيقوم بالإعلان عن نتيجة بكالوريا الجزائر من خلاله وذلك للحد من التجمعات، ولهذا ستقوم بشرح خطوات الدخول إلى الرابط، وهو:

  • عليك أولاً الدخول إلى الرابط الخاص بإعلان النتيجة وهو موقع الديوان الوطني الجزائري والرابط هو: http://www.onec.dz/.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني الجزائري.
  • كتابة الولاية أو المحافظة التابع لها الطالب.
  • إدخال اسم الطالب ورقم الاكتتاب التابع له.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على اعلان نتيجة البكالوريا.
  • انتظر قليلاً حتي يتم التحميل، ستظهر لك النتيجة فور الإعلان عنها مع بيان الدرجات بالتفصيل ونسبة النجاح.