التخطي إلى المحتوى
رابط شغال نتيجة البكالوريا في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني برقم التسجيل|| نتائج الباك ظهرت الان
نتيجة البكالوريا في الجزائر

نتيجة البكالوريا في الجزائر ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن نتيجة البكالوريا في الجزائر بحالة من الترقب والقلق وذلك بعد أن أنهى طلاب الصف الثالثة الثانوي الامتحانات النهائية للعام ٢٠٢١ والتي تم عقدها وسط مجموعة الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي إطار الخدمة الاخبارية الشاملة التي نقدمها للمتابعين، نضع بين أيديكم أخر المستجدات والتطورات المتعلقة بهذا الصدد.

نتيجة البكالوريا في الجزائر

يترقب طلاب البكالوريا في الجزائر ظهور النتائج النهائية للامتحانات وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد والتجميع النهائي للدرجات والتي بدأت خلال شهر يونيو الماضي.

وأكد مصدر مسؤول بالوزارة أنه سيتم الأعلان عن نتيجة البكالوريا في الجزائر صباح اليوم الخميس عبر الموقع الرسمي للنتائج، هذا وكان من المقرر أن تظهر النتيجة قبل ذلك الموعد ولكن حدث بعض التأخير بسبب عدم الانتهاء من عمليات التصحيح.

وقد عقد وزير التربية بالجزائر مؤتمراً صحافياً وكشف فيه عن أسماء الطلاب أوائل الثانوية العامة لسنة ٢٠٢١ الذين تم تهنئتهم تليفونياً من قبل الوزارة، كما أعلن عن نسب النجاح في الشعب المختلفة التي جاءت مقبولة في ظل العام الدراسي العصيب الذي مر به الطلاب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويمكنكم الان الاستعلام عن نتائج الامتحانات من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني وذلك عبر الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في الجزائر

قامت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بإطلاق موقع إلكتروني يسمح للطلاب وأولياء الأمور بالاستعلام عن النتيجة بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة وجاءت هذه الخطوة كإجراء احترازي لمنع تكدس وازدحام الطلاب والأهالي أمام المدارس، ويمكنك الان الاستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني من خلال الرابط التالي http://www.onec.dz/res202/
  • إدخال اسم الولاية التي ينتسب اليها الطالب.
  • الإجابة على السؤال الذي يعرضه الموقع على الطالب.
  • إدخال كلمة المرور ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • الضغط على زر عرض النتيجة.