التخطي إلى المحتوى
رابط نتائج البكالوريا 2021 بالجزائر كشف برقم التسجيل نتيجة الباك موقع الديوان الوطني
رابط نتائج البكالوريا 2021 رقم التسجيل

إعلان نتائج البكالوريا 2021 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات bac.onec.dz، منذ أيام عديدة انتهى طلاب شهادة الثانوية العامة من تأدية اختبارات المواد، وهما الآن يترقبون ظهور نتائج الباك حسب رقم التسجيل، تابعونا وسنوضح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج باك 2021 bac وخطوات معرفتها بالدرجات.

نتائج البكالوريا 2021 bac.onec.dz

في الآونة الأخيرة زادت عملية زيارة الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم من قبل طلاب البكالوريا لمعرفة النتيجة الخاصة بهم، كما صرحت وزارة التربية والتعليم بأن النتيجة ستظهر اليوم 22 يوليو، بعد أن تم بالفعل الانتهاء من عملية تصحيح الإجابات الخاصة بالطلاب وستعلن الوزارة عن النتيجة النهائية متمنين النجاح والتوفيق.

كذلك تمت امتحانات البكالوريا في جميع مدن الجزائر تحت جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على صحة الطلاب من انتشار الوباء بينهم بعد ازدياد معدل الفيروس في الفترات السابقة، إضافة إلى وزارة التربية والتعليم وضحت بأن الغرض الأساسي للإعلان عن النتيجة على موقع الديوان الوطني هو الحد والتقليل من انتشار الوباء وخوفا على سلامة كلا من الطلاب وأولياء الأمور.

رابط موقع نتائج بكالوريا 2021 الجزائر

يمكن للطلاب كشف نقاط نتائج البكالوريا عن طريق الموقع الخاص بالوزارة وهو الموقع الوحيد الرسمي الذي سيظهر عليه النتيجة، وسوف يقوم الطالب بإدخال الرقم الشخصي الخاص به أو رقم التسجيل  مع كتابة الرقم السري أيضا بشكل صحيح لعدم حدوث أي تداخل عند الكشف عن النتيجة.

أدخل موقع الباك المسؤول عن ظهور نتيجة طلاب البكالوريا من هنا ، كل ما يجب على الطالب فعله فقط هو الضغط على الرابط وبعد تحميل الصفحة ادخل جميع البيانات المطلوبة منك ثم اضغط على زر طلب النتيجة وسوف تظهر مباشرة مع الاسم الثلاثي الخاص بك.

– نسبة النجاح حسب الشعب:

– العلوم التجريبية : 60 بالمائة.

– الرياضيات: 84.10 بالمائة .

– تقني رياضي: 67.3  بالمائة .

– تسيير واقتصاد: 51.10 بالمائة.

– اللغات الأجنبية: 74.7 بالمائة.

– أداب وفلسفة : 58.2 بالمائة.