التخطي إلى المحتوى
ثلاثة أهداف|| ملخص نتيجة مباراة السعودية وساحل العاج أولمبياد طوكيو 22-7-2021
السعودية وكوت ديفوار

نقدم لكم ملخص نتيجة مباراة السعودية وساحل العاج اليوم في أولمبياد طوكيو 2021 المقامة على الأراضي اليابانية، حيث يتجه أنظار مشجعي كرة القدم حول مباراة منتخب السعودية الأولمبي على ملعب نيسان الذي يتسع إلى 70 ألف متفرج من المدرجات بمدينة يوكوهاما.

السعودية وساحل العاج

يتواجه منتخب السعودية الأولمبي أمام ساحل العاج صباح اليوم الخميس 22/7/2021 وذلك الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت الرياض، الثامنة ونصف بتوقيت غرينيتش، وتقوم مجموعة قنوات Bein Sport HD بإذاعة النقل الحي للقاء المرتقب بين السعودية وكوت ديفوار ومن خلال قناة الكأس بصوت المعلق محمد السعدي، ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة من دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو مع عمالقة كرة القدم، حيث سيخوض الجولة الثانية أمام المانشافت الألماني، ويختتم مواجهاته في دور المجموعات بلقاء البرازيل.

مباراة السعودية وكوت ديفوار

وسبق للأخضر السعودي المشاركة في الأولمبياد مرة واحدة فقط، كانت في عام 1996 بمدينة أتلانتا الأمريكية، ولم يتمكن من حصد أي نقطة بعد هزيمته في الثلاث مباريات.

قائمة منتخب السعودية الأولمبي المشاركة في الأولمبياد كما أعلنها المدير الفني الشاب سعد الشهري: أمين بخاري، محمد الربيعي، سامي النجعي، أيمن الخليف، زيد البواردي، مختار علي، عبد الرحمن غريب، حمد اليامي، خليفة الدوسري، عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد، عبد الله حسون، عبد الباسط هندي، ناصر العمران، علي الحسن، تركي العمار، خالد الغنام، أيمن يحيى، عبد الله الحمدان، إضافة إلى الثلاثي (فوق السن) ياسر الشهراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج.

نتيجة مباراة السعودية اليوم

وقام مدرب المنتخب سعد الشهري بالتركيز على النواحي التكتيكية في المران الأخير، وأكد على ضرورة استغلال ثغرات المنافس خاصة في الشق الدفاعي الذي يعاني منه كوت ديفوار كثيراً، خاصة مع اسلوب نقل الكرة السريع بين لاعبي الأخضر هجومياً.

تشكيلة السعودية الأساسية ضد كوت ديفوار،حراسة المرمى: محمد الربيعي، خط الدفاع: ياسر الشهراني، عبدالباسط هندي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، الوسط: سلمان الفرج، علي الحسن، أيمن يحيى، سالم الدوسري، وفي الهجوم: سامي النجعي، عبدالله الحمدان.

  • مر عشر دقائق على مباراة السعودية والنتيجة هي 0-0 ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف.
  • انتهى الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، تقدم ساحل العاج بهدف عكسي، ثم تعادلت السعودية مباشر عن طريق الدوسري.
  • فرانك كيسي يتقدم لمنتخب ساحل العاج في الدقيقة 66.
  • انتهت المباراة بفوز كوت ديفوار على السعودية بهدفين لهدف.